العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
حبيبى رسول الله

Kill Diabetes

لا يوجد شيء أسهل من استخدام مجفف الشعر إلا أن سوء استخدامه قد يلحق التلف بالشعر و لذلك جمعنا لك فيما يلي كل المعلومات التي تسمح بتحويل هذا الجهاز الكهربائي إلى حليف لجمالك.


إذا كان هناك جهاز يجب أن يكون موجودا في الحمام، فهو مجفف الشعر. فهو حليف شعرك ويفعل كل شيء: يجفف الشعر بسرعة بعد الاستحمام، خاصة إذا كنت على عجلة من أمرك، أو يساعدك على تحقيق تسريحة معقدة. هناك الكثير من الاستخدامات المختلفة له، والكثير من العلامات التجارية، والكثير من الموديلات... إليك نصائح تساعدك على اختيار مجفف شعرك!


قوة ودرجة حرارته :


لكي يكون مجفف الشعر فعالا، يجب أن يكون قويا وساخنا. فهاتين أهم خاصيتين يجب أخذهما بعين الاعتبار عند شراء مجفف الشعر* كي يضمن لك تجفيف شعرك خلال عدة دقائق بعد الاستحمام، ولكن هذا قد يكون خطرا أيضا إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر بشكل منتظم: فدرجة حرارة الهواء العالية جدا قد تؤدي أحيانا إلى جفاف الشعر.


لذا من الأفضل أن يكون مجفف الشعر قويا (1600 واط كحد أدنى) ويحتوي على منظم لدرجة الحرارة، يسمح لك بتعديل درجة الحرارة للحفاظ على شعرك.


تكنولوجيات جديدة:


إذا كنت تعتقدين أن لا شيء أسهل من استخدام مجفف الشعر، فكري ثانية. ففي السنوات الأخيرة ظهرت العديد من التكنولوجيات المبتكرة في مجففات الشعر، لتصحيح جميع أخطاء الأنواع القديمة. فعلى سبيل المثال، كان أحد عيوب مجفف الشعر هو الكهرباء الساكنة: بعد الاستحمام مباشرة، يصبح شعرك جافا، ولكنه قد يتطاير فوق رأسك وقد يكون باهتا أحيانا. ولإصلاح هذه المشكلة، تم استخدام تكنولوجيا الأيونات في أجهزة تجفيف الشعر: توجد الأيونات في مجففات الشعر هذه قطرات صغيرة جدا من الماء تندفع إلى الشعر. وهكذا يتم حماية الشعر من الحرارة المفرطة ومن الكهرباء الساكنة، كما يصبح الشعر متألقا وبراقا.


إن احتواء مجفف الشعر على منظم لدرجات الحرارة أمر جيد، ولكن من الأفضل أن يحتوي بالإضافة إلى ذلك على درجة حرارة ثابتة. والنتيجة هي استخدام السيراميك على نحو متزايد في مجففات الشعر، مثلما يتم استخدامها في أجهزة تنعيم الشعر فهي توفر درجة حرارة ثابتة لا تتغير.


والابتكار الآخر المهم في مجال مجففات الشعر هو ظهور "الكل في واحد": مجفف الشعر الذي ينعّم مثلا يحظى بشعبية كبيرة بين النساء ذوات الشعر المجعد أو المتموج.


ويوجد أيضا العديد من المزايا "الإضافية" الصغيرة التي تجعلنا نختار مجفف شعر دون غيره: نظام "التوربو" مثلا عملي جدا حين لا يكون لديك سوى القليل من الوقت لتجفيف شعرك. واحتواء مجفف الشعر على "الوضع البارد" يسمح بتجفيف شعرك دون إتلافه، أو مثلا احتوائه على سلك كهربائي طويل.


ومن ضمن الاكسسوارات الأخرى المهمة في مجفف الشعر هي الفوهات المختلفة المرافقة له والتي تكون إما فوهة تسمح بتركيز الهواء أو فوهة تسمح بتوزيع الهواء لتجفيف الشعر التالف دون تعريضه لضرر أكبر. ويمكنك أيضا اختيار مجفف شعر يحتوي على مرشحات أو فلاتر مثلا يسمح بمنع الغبار والشوائب الأخرى من الدخول إلى قلبه.


استخدميه جيدا:


من غير المجدي أن يكون لديك مجفف شعر جيد إذا لم تستخدميه على نحو صحيح. واستخدامه ليس أمرا معقدا، ولكن من الجدير التذكير ببعض النصائح:


كقاعدة عامة، تجنبي الإفراط، مثل استخدام درجة حرارة عالية جدا، أو تجفيف الشعر لوقت طويل (أكثر من 15 دقيقة) أو أن يكون مجفف الشعر قريبا جدا من شعرك لأنه هذا قد يؤدي إلى تلفه. ولإصلاح (أو منع) الأضرار وجفاف الشعر، استخدمي لوشن للشعر، وكذلك أقنعة مغذية تصلح الشعر وتجدده.


مخاطر مجفف الشعر:


تطورت مجففات الشعر الجديدة بحيث خفت مخاطرها: قبضة مريحة، نظام الأمن الحراري الذي يمنع الاحترار المفرط، وقبضة تمنع انزلاق المجفف من يدك... وبهذا يخف خطر حرق الشعر أو إتلافه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.