العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019

كيف تكون انيق في ليلة عرسك

كاتب الموضوع: روفان، فى قسم: منتدى عالم الرجل


1 
روفان

قد يظن العريس أحيانا أن الموضة هي مسألة خاصة بالعروس فقط، وأنّ كل ما عليه فعله، هو اختيار بدلة ذات لون محايد،

وقميص وربطة عنق، وينتهي الأمر، ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فقد تغيّرت النظرة التقليديّة التي لم تكن تربط بين ثياب العريس وتفاصيل العرس الأخرى، والتي لم تكن ترى ضرورة في أن يكون العريس متأنيّاً في اختيار ما يناسب أسلوبه وخصوصيّته، وحلّت محلّها النظرة الجديدة التي تولي اهتماماً للعريس، بالقدر الذي توليه للعروس.
فبدلة الرجل غير المريحة مثلاً أو غير المناسبة، تجعله يقف إلى جانب عروسه وهو في وضع لا يُحسد عليه، بسبب التناقض أو التنافر بين ثيابه وثيابها، مما يوحي للحضور أنّه يغفل شروط وأسس الأناقة، والتي أهمّها: مراعاة موسم العرس ومكان الحفل وزمانه. فما يصلح لأعراس الشتاء، لا يصلح لأعراس الصيف، وما يناسب هذا العريس، قد يبدو غير لائق على عريس آخر.
عموماً، تخاطب خطوط الموضة، التي قدّمها المصمّمون للعرسان هذا العام، نوعين من الرجال: أوّلهما الكلاسيكي الذي لا يحيد عن الثوابت في اختيار ملابسه، ولا يقبل التجريب والفانتازيا، وثانيهما الرجل التوّاق إلى التغيير والابتكار والتميّز، ورغم تباين الخطوط والقصّات في هذا العام، إلا أنّ التركيز كان على اختيار الأقمشة الناعمة الطيّعة واعتماد الخطوط المريحة التي تتيح للعريس حرّية الحركة، ولا تفرض قيوداً على جسمه. وقد شهدت منصّات العروض طيفاً واسعاً من الخطوط التي تتراوح ما بين الكلاسيكيّة والشبابيّة والمبتكرة، التي تناسب كلّ ذوق وتنسجم مع أسلوب أغلب الرجال، وهذا ما بدا واضحاً في أغلب التشكيلات التي ظهرت في أسابيع الموضة الخاصة بالرجال، التي قدّمها "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani و"بول سميث" Paul Smith و"ماساتومو" Masatumo و"أنغارو" Ungaro و"فيفيان ويستوود" Vivien Westwood و"برادا" Prada، الذين أجمعوا على تقديم جاكيتات ذات قصّات بسيطة خالية من التعقيد، وبدلات مستوحاة من أناقة النجم فريد أستير، وفريق البيتلز في الستّينات، وأناقة الثلاثينات والأربعينات الكلاسيكيّة.



يمكن إجمال ما قدّمه المصمّمون في كلّ أسابيع الموضة، بأربع طلاّت ستكون مرافقة للعريس في هذا العام، وهي:

1- طلّة جيمس بوند:
مرغوبة جداً، وتتمثّل في بدلة سوداء ذات خطوط بسيطة، وتفاصيل انسيابيّة خالية من التعقيد. وهي متعدّدة الوجوه، وتناسب من يرغب بأناقة أقل رسميّة، خاصة إذا ما أحاطه رفاق يرتدون ثياباً أفتح لوناً من ثيابه، اذا كنت تريد أن تذهب بهذه الطلّة بعيداً، يمكن اختيار بدلة بقماش أسود لمّاع، وربطة عنق معدنيّة اللون، وهذا ما يضعك تحت الأضواء، ويجلب إليك كلّ الأنظار.

2- طلّة الأرستقراطي البريطاني:

طلّة ستكون شائعة هذا العام، وتبقى حتى سنوات قادمة أخرى، وهي تشبه إلى حدّ كبير ما يلبسه طلاب المدارس البريطانيّة العريقة في حفلات التخرّج، حيث تعتمد البدلة، بشكل أساس، على مهارات الخياطة الراقية، التي تحوّل القماش إلى بدلة ذات قالب محكم، لا تحتمل قياساته أي خطأ. ويكون الجاكيت عادة بطول متوسّط، وتزيّنه الجيوب الخارجيّة. أما اللون، فغير محدّد. ويمكن اختيار ما يناسبك، ولكن المهمّ في هذه الطلة، ثلاثة أمور أساسيّة، هي: القميص الأبيض الناصع، والوردة الصغيرة التي تزيّن جيب الجاكيت الصغير، والحذاء الكلاسيكي اللمّاع.
ما يميّز هذه البدلة هو امكانيّة لبسها مرّات ومرّات، وفي كثير من المناسبات الاجتماعيّة، أي أنّ ثمنها فيها، كما يقولون، حتى لو كان غالياً.

3- الطلّة الريفية:
طلة أخرى شائعة في موضة هذا العام، ومفتاحها قماش التويد بتدرّجات الرمادي والبرغندي، أو أيّ لون آخر، عدا الأسود والأزرق الغامق، أما خطوطها فمأخوذة من حفلات العرس في الأرياف الأوروبيّة والأمريكيّة. وعادة ما يُزيَّن كوعُ الجاكيت بقطع قماش دائريّة من لون مختلف، ويُرفع السروال بحمّالات تقليديّة بدل الحزام. وأكثر ما يكمل هذه الطلة، منديل ملوّن في جيب الجاكيت الصغير، وأزرار قميص مذهّبة، وسوار في المعصم.

4- الطلّة الكلاسيكية الخاصة:
طلّة تعود إليك من ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي. ويبدو أنّها تلقى رواجاً كبيراً في هذا العام. وتعتمد أساساً على البدلة ذات القطع الثلاث (سروال وجاكيت وصديري)، على أن يكون الجاكيت ضيّقاً عند منطقة الخصر، وبصفّ واحد من الأزرار، ويمكن الاستعانة أيضاً بقبّعة صغيرة، ووشاح حريري صغير، يُلَفّ على الرقبة بدلاً من ربطة العنق التقليديّة. لإكمال الطلة، يمكن استخدام الساعة القديمة كأكسسوار مناسب، ونعني بها الساعة التي توضع في الجيب الخارجي الصغير، وتربط بسلسلة توصلها بمنتصف الجاكيت.

ما عليك مراعاته:
في ظلّ هذا الاهتمام الذي يوليه عالم الموضة للعريس وأناقته، لا يبدو الأمر مقبولاً أن تجد العروس فرصتها في اختيار بدلة وأكسسوارات العرس المناسبة، فيما لا تهتمّ أنتَ بما سوف ترتديه في أجمل وأهم ليلة في عمرك... وكي تواجه الحضور وأنتَ بكامل أناقتك، اليك بعض الوصايا التي تساعدك على تحقيق ما تصبو اليه في ليلة العمر:

الراحة أوّلاً:
الراحة أمر أساسي عليك أن تضعه في أولويّاتك، فأنت بالتأكيد لا تريد أن تقضي شهر العسل في مداواة الرضوض التي يحدثها الحذاء الضيق، أو أن يبلّلك العرق لأنك تلبس بدلة ذات قماش ثقيل وأنت في عزّ الصيف، وإذا كنت شديد التعرّق، كن حريصاً على إحضار قميص إضافي يمكن أن ترتديه قبل نهاية الحفل، كي تبقى أنيقاً ومنتعشاً طوال الوقت، وكي لا تقع في سيناريوهات لا تحبّها، ابدأ بالتهيّؤ للحفل قبل شهرين على الأقل، كي تجنّب نفسك الإحراج في حالة وجود خلل في خياطة البدلة، أو في حال رغبتك في تغيير الموديل، ولا تترك الأمور حتى اللحظات الأخيرة، وحاول أن تجرّب كل ملابسك وأكسسواراتك قبل الحفل بأسبوع على الأقل، والأهمّ من هذا، هو الاختيار الصحيح من البداية، وأخذ القياسات الدقيقة، خاصة لمحيط الصدر والكتفين ومحيط الرقبة والفخذين. وعليك الانتباه للأمور التالية :

- تجنّب البنطلون الضيّق، إذا كان فخذاك ممتلئين بشكل لافت، اعطِ لجسمك شيئاً من حريّة الحركة، واختر طقماً لا يلتصق بجسمك ويعيق حركتك.

- أن تكون الجاكيت مناسبة، وتعطيك الحريّة الكاملة للحركة، ولا تقيّدك. وتأكّد من أنّ أكمام الجاكيت لا تنسحب إلى الأعلى عندما ترفع ذراعك. أكمام القميص يجب أن تكون أطول من أكمام الجاكيت بحوالي ¼ إلى ½ إنتش. لا تزرّر كلّ الجاكيت، لأنّ هذا سوف يضايقك عند الجلوس، ولا تترك الزرّ الأعلى مفتوحاً والأسفل مغلقاً، لأنّ هذا سوف يضيف لطلتك شيئاً من الضخامة، والأفضل إغلاق الزرّ الأعلى، وترك الأخير سائباً.

- يجب أن يصل طول السروال إلى حوالي ثلث ارتفاع الحذاء عن الأرض، وليس أقصر من ذلك.

- لا تشتر قميصاً ضيّقاً عند منطقة الرقبة، ولا بدّ من أن يكون بينهما فراغ معقول، وفسحة تترك لك حرية التنفّس، ولا تؤلم رقبتك.

- اذا اخترت بدلة بقطعتين، انتبه إلى الصديري الذي يجب أن يكون مريحاً ويمكن تزريره بسهولة، وأن يكون طوله تحت الخصر تماماً، وليس أكثر أو أقل من ذلك، إذا كنت تلبس الصديري في حفل زفاف صيفي، كن متأكداً من أنّ للصديري ظهراً كاملاً من القماش، كي تستطيع نزع الجاكيت متى تشاء.

ابحث عمّا يناسبك:
ثياب العريس تعتمد بشكل كبير على نوع حفل الزفاف ودرجة رسميته، ففي الحفلات شبه الرسميّة والرسميّة، يحتاج العريس إلى بدلة بلون واحد، مثل الأسود والأبيض والرمادي. وعموماً فإنّ الألوان الداكنة هي التي تصلح لحفلات الشتاء، والفاتحة لحفلات الربيع والصيف. ولا توجد ضوابط صارمة تجبر العريس ذا النزعة الشبابيّة على ارتداء البدلة ذات اللون الواحد، ويمكن أن يستعيض عنها بجاكيت عصري ضيّق عند منطقة الخصر، مع سروال بلون منسجم أو متعارض، وقميص أبيض بياقة عالية، وربطة عنق أو وشاح مبتكر، وهذه الإطلالة تناسب من لا يرغب بالمظهر التقليدي وبالصورة النمطيّة للعريس. كما أنّها تمنحه فرصة أكبر لاختيار طيف واسع من الألوان، وعليك أن تعرف أنّ ما يعجبك، قد لا يناسبك أحياناً، وإلا ستبدو مثل صبي استعار بدلة والده. فإذا كنت تميل إلى القصر والامتلاء، فمن الأفضل اختيار الجاكيت ذي القصات البسيطة المنسابة، لأنّ الخطوط المعقّدة تجعلك تبدو أكثر قصراً، واذا كنت قصيراً ونحيفاً، عليك أن تبتعد عن الجاكيت الذي يضمّ صفّين من الأزرار، لأنّه سيبتلعك. وما يناسبك في هذه الحالة هو الجاكيت بثلاثة أزرار أو بزرّ واحد، والبنطلون البسيط مع بعض الثنيات عند منطقة الخصر. ويمكن أن تلبس الصديري تحت الجاكيت، ولكن اختر دائماً النوع القصير الذي لا ينزل عند خط الخصر، واعتمد الألوان الغامقة، خاصة اللون الأسود. أما إذا كنت ضخماً أو ممتلئاً عند منطقة الوسط، فعليك بالجاكيت الذي يزرّر عند منطقة أسفل الخصر، لأنّه يمنحك شيئاً من الرشاقة التي تحتاجها، وإذا كنت نحيفاً جدّاً، يمكن أن تجرّب الجاكيت بصفّين من الأزرار، كي يضيف شيئاً من الإمتلاء إلى منطقة الصدر والبطن، كما انّ اللبّادات عند الكتفين، يمكن أن تضيف شيئاً من الاستدارة لهذه المنطقة. جرّب أيضاً القميص بطيّات أو بكشاكش ناعمة، لأنّه سيبدو مناسباً جدّاً للعريس شديد النحافة.

اللون هو سلاحك الأوّل:
إنّ أوّل ما يجب أن تفكر به عند وضع التصوّر الأوّلي لملابس العرس، هو لون البدلة والقميص وربطة العنق. ويجب أن تملك تصوّراً عن الثياب التي ستلبسها العروس، والألوان المستخدمة في الديكور الذي يزيّن قاعة العرس. وهذا لا يعني أنّ عليك أن تختار اللون الورديّ أو البنفسجيّ، لأنّ الديكور يضمّ هذه الألوان مثلاً. ولكن على الأقل، لا تختر الألوان التي تتنافر معها. إنّ الانسجام في الألوان التي تختارها، يبدو واضحاً من خلال الأكسسوارات البسيطة، مثل منديل الجيب أو ربطة العنق والحزام، والتي يجب أن تكون متناغمةً مع بعضها ومريحة للعين. وتذكّر أنّ البدلة ذات اللون الرمادي الذي يتراوح ما بين المتوسّط إلى الفاتح، يمكن أن تتناغم بشكل رائع مع الألوان الباستيليّة، فيما تحتاج البدلات ذات الألوان الداكنة إلى ألوان أكثر قوّة. ورغم أنّ البدلة السوداء هي التي تتبادر إلى الذهن أوّلاً عند التفكير بثياب العرس، إلا أنّها ليست هي الأفضل بالضرورة، وهنالك طيف واسع من الألوان التي يمكن اختيار إحداها. وعلى العريس أن يضع خطّة كاملة، لما سيلبسه الأصدقاء أو الأخوة الذين سيكونون قربه في الحفل أيضاً، كي لا تتنافر الألوان التي يلبسها كلّ منهم وتؤثّر بالتالي على أناقة الحفل. ولكن ماذا عن والد العريس ووالد العروس؟ هل عليهما أن يلبسا اللون نفسه كي لا يبدوا متنافرين أثناء التقاط الصور التذكاريّة؟ خبراء الموضة ينصحون بذلك، ولا يجوز أن يلبس أحدهما طقماً بنّياً ويلبس الآخر طقماً أزرقً مثلاً. والأفضل تشجيعهما على اختيار ألوان موحّدة أو متقاربة أو غير متنافرة في أقلّ تقدير.

الأكسسوارات مفتاح الأناقة:
بدلة العرس وحدها ليست كافية لإتمام طلتك، وتذكّر أنّ الأكسسوارات يمكن أن تحوّل البدلة العاديّة إلى أخرى متميّزة، وهي الفرصة التي بين يديك لإظهار بصمتك الخاصة وذوقك وأسلوبك في اللبس. وهذه بعض الطرق للحصول على الطلة التي تساير الموضة:

الحذاء:
الحذاء هو أهمّ الأجزاء في أناقتك، لأنّه يجذب النظر ويرسم انطباعاً عن مدى اهتمامك بمظهرك، ويشي بأسلوبك في اللبس. اختر حذاءً أسود أو بنّياً كلاسيكيّاً، واحرص على أن يكون لامعاً ونظيفاً وخالياً من العيوب. وانتبه إلى كعب الحذاء الذي يجب أن لا يكون بالياً، والأفضل أن يكون جديداً، ولكن عليك لبسه قبل العرس والسير به لبعض الوقت كي تتأكد من عدم إيذائه قدميك. إذا كنت من النوع الذي لا يثق بالأحذية الجديدة إلا بعد لبسها لفترة من الوقت، يمكن أن تلبس حذاءك المجرّب الذي تثق به، ولكن بعد أن تنظّفه وتصبغه وتلمّعه، كي يبدو جديداً ومنسجماً مع البدلة الجديدة وخصوصيّة المناسبة.

الصديري:
إنّه القطعة المثاليّة لوضع اللمسات الخاصة على بدلة العرس. وعموماً فإنّ الصديري الأبيض هو الأكثر رسميّة، ويمكن أن تختار صديريّاً منقوشاً وملوّناً يناسب أجواء الحفل ودرجة رسميّته. ويمكن أن تعتمد الألوان الداكنة، مع ظهر من الساتان، وهذا ما يجعلك أكثر مجاراة للموضة.

ربطة العنق:
عندك بعض الخيارات في هذا المجال، ولكن مع بعض الضوابط، خاصة بالنسبة إلى اللون والنقشات. يمكن أن تزيد من أناقة البدلة بوضع ربطة عنق كلاسيكيّة، سواء كانت طويلة أو متوسّطة الطول. جرّب الربطة الحريريّة باللون الفضّي المنقوش بالأسود، أو المطبّع بالخطوط أو بالتموّجات السوداء الناعمة. الربطة الملوّنة بألوان فاقعة، ستكون أقلّ رسميّة، كما أنّ الربطة البيضاء ستكون رسميّةً جدّاً، يمكن أن تجرّب أيضاً الفيونكة أو الوشاح الحريري الناعم والمعقود بطريقة مميّزة.

الأزرار:
هذه الأكسسوارات الصغيرة لها تأثير كبير على طلّتك، ويمكن أن ترفع من قيمة وجمال البدلة. اجعلها واحدةً من أكسسواراتك المهمّة، ويمكن أن تختار الفضّية أو الذهبيّة أو الماسيّة، أو تأخذ الفرصة كي تعبّر من خلالها عن شخصيّتك باختيار أزرار تحمل شعاراً لفريق كرة القدم الذي تشجّعه، أو الفرقة الموسيقية المفضّلة لديك، أو شعار جامعتك التي تخرّجت منها، أو علم بلدك. إنّ بعض الصاغة يمكن أن ينقشوا لك ما تريد. يمكن أن تكون أزرار القميص لعبتك أيضاً. وهي تأتي عادة على شكل مجموعة من أربعة أزرار مع أزرار الأكمام. يمكن أن تتعامل مع هذه الأكسسوارات على أنّها قطع صغيرة من المجوهرات. ولا تستخدم أزراراً مقلّدة ورخيصة الثمن، لتحلية أطراف الأكمام أو القميص، فإما أن تختار ما هو أصلي وأنيق أو تستغني عنها تماماً.

الجوارب:
لا تهمل هذا الأكسسوار الصغير، لأنّه كبير الأهميّة، واختر الجوارب المنسجمة مع لون الحذاء، وبطول مناسب لا يظهر جلدك حين تضع ساقاً على ساق، واحرص على أن يكون البنطلون بطول مناسب يغطّي الجوارب عند الوقوف أو السير، الجوارب الحريريّة الناعمة هي المفضّلة في حفلة العرس.

يلا اي خدمه كيف تكون انيق في ليلة عرسك s12.gif


4 
S α ү з D

ماهو بيحكم اوك مقولناش حاجه

بس العين بتبقى عليكم انتوا اكتر مش على العريس بنفس النسبه

ده انا بشوف بلاوى

نورك يا باشا



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.