العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

وصايا لأسعاد الزوجة

كاتب الموضوع: زهره نيسان، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
زهره نيسان

Kill Diabetes


_.· وصايا لإسعاد الزوجة`·.¸¸.·¯`··._.·

1. أثن على زوجتك عندما تقوم بعمل يستحق الثناء، فالرسـول صلى الله عليه وسلم قال : " من لم يشكر الناس لم يشكر الله " .

2. توقف عن توجيه التجريح والتوبيخ ، ولا تقارنها بمن تعرف من قريباتك اللاتي تعجب بهن ، وتريد أن تتخذهن مثلاً عليا تجري في أذيالهن ، وتلهث في أعقابهن .

3. أنصت إلى زوجتك باهتمام ، فإن ذلك يخلـّصها مما قد يأتي عليها من هموم .. ولكن هناك من النساء من لا تستطيع التوقف عن الكلام ، أو تصب كلامها على ذكر أهلك وأقربائك ، فعليك حينئذ أن تعالج الأمر بحكمة وموعظة حسنة .

4. وازن - أخي الزوج – بين حبك لزوجتك وحبك لوالديك وأهلك ، فلا يطغى جانب على جانب ، ولا يسيطر حب على حساب آخر .. فأعط كل ذي حق حقه بالحسنى والقسطاس المستقيم .

5. كن لزوجتك كما تحب أن تكون لك في كل ميادين الحياة ، فإنها تحب منك ما تحبه أنت منها .. قال ابن عباس - رضي الله عنهما - : "إني أحب أن أتزين للمرأة كما أحب أن تتزين لي ".

6. ساعد زوجتك في بعض أعمالها المنزلية ، فلقد بلغ من حسن معاشرة النبي صلى الله عليه وسلم لنسائه التبرع بمساعدتهن في واجباتهن المنزلية . قالت عائشة – رضي الله عنها - : "كان النبي صلى الله عليه وسلم يكون في مهنة أهله ، أي : في خدمة أهله ، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة "رواه البخاري .

7. غض الطرف عن بعض نقائص زوجتك ، وتذكر ما لها من محاسن ومكارم فهذه تغطي النقص ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقاً رضي منها آخر " رواه مسلم ، وفي المثل يقولون : التغاضي تسعة أعشار المعيشة .

8. كن مستقيماً في حياتك تكن هي كذلك ، ففي الأثر : " عفوا تعف نساؤكم " رواه الطبراني . وحذار أن تمد عينيك إلى ما لا يحل لك سواء في طريق أو شاشة تلفاز ، وما أسوأ ما أتت به الفضائيات من مشاكل زوجية .

9. لا تذكرها بعيوب صدرت منها سابقاً في مواقف معينة ، ولا تعيرها بتلك الأخطاء والمواقف ، وخاصة أمام الآخرين .

10. امنح زوجتك الثقة بنفسها ، ولا تجعلها تابعة تدور في مجـرتك ، وخادمة تنفـذ أوامرك . بل شجعـها على أن يكون لها كيانها وتفكيرها .. استشـرها في كل أمورك ، وحاورها ولكن بالتي هي أحسن . خذ بقرارها عندما تعلم أنه الأصوب ، وأخبرها بذلك . وإن خالفتها الرأي فاصرفها إلى رأيك بلطف ولباقة .

{ خاطب الحور العين }




الكلمات الدلالية
لأسعاد, الزوجة, وصايا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: وصايا لأسعاد الزوجة
وصايا لقمان ، ما هى وصايا لقمان ، وصايا لقمان لابنه من قسم القسم الإسلامى العام
فيلم الزوجة 13 ، مشاهدة فيلم الزوجة 13 اون لاين مباشرة ، يوتيوب فيلم الزوجة 13 كامل dvd من قسم أرشيف المنتدى
فيلم الزوجة الثانية ، مشاهدة فيلم الزوجة الثانية اون لاين مباشرة ، يوتيوب فيلم الزوجة الثانية كامل dvd من قسم افلام عربى 2019 جديدة
فيلم الزوجة 13 ، مشاهدة فيلم الزوجة 13 اون لاين مباشرة ، يوتيوب فيلم الزوجة 13 كامل dvd من قسم افلام عربى 2019 جديدة
قصة مسلسل الزوجة الرابعة ، ابطال مسلسل الزوجة الرابعة ، قصة مسلسل الزوجة الرابعة وصور الابطال رمضان 2012 من قسم مسلسلات عربية وأجنبية

الساعة الآن 12:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.