العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019


1 
زهره نيسان

Kill Diabetes







بـسم الله الـرحمن الـرحيـم
صبـآح / مسـآء الخــير

--


الكثير من الأختلاف الواضح في مفهوم الكلمات بين النساء والرجال، وما يترجم على أنه عادي عند الرجل، هو غير عادي عند النساء، والع صحيح. فربما ما كان معتبرا غير مؤذ أو حتى لطيفاً، تعتبره النساء مخيفاً ومقلقاً أو حتى مهيناً... غالباً ما تُذعر النساء من كلمة ومن دون سبب واضح تتراجع أو تختفي، والحقيقة أن هناك طريقة مثلى هي في اختيار العبارات المناسبة، لكن أولاً أعرف الكلمات التي تسبب الأذى للنساء، واشطبها فوراً من ذاكرتك.
قدمت باحثة علم الاجتماع ندى الزين عدة عبارات مما يعتبرها الرجال عادية، بينما هي مخيفة للنساء.

احذر العباره
* أنت مجنونة: لا تخبر الفتاة أو المرأة أبداً أنها مجنونة حتى إذا تصرفت بجنون، فقد تتصرف المرأة أحيانا تصرفات تصل إلى حد الجنون، أو ألا تكون مقبولة بالنسبة للرجل بينما تراها المرأة عادية وطبيعية. فترجمة كلمة «أنت مجنونة» عند المرأة، هي «أنت مريضة نفسيا»، وهذا غير مقبول. إذا كان ولا بد، قل مثلا «هذا تصرف مجنون» أو «هذا تصرف خارج عن المألوف».
احذر العباره
* افعلي ما ترينه مناسباً: العلاقات مليئة بالقرارات، أين نأكل، أين نسافر للإجازة، أي مدرسة نختار للأطفال. وأكثر الرجال لا يستطيعون أن يقولوها بصراحة «لا يهمني، قرري بنفسك»، بل يجمّلون العبارة فيقولون: «افعلي ما ترينه مناسباً»، وبذلك يلقون بالمسؤولية على النساء، فتصاب النساء بالإحباط. أما العمل الصائب فهو مثلا تقليل الخيارات إذا لم يرد الرجل اتخاذ قرار حاسم، فيقول مثلاً: لا أحبذ المدارس غير المختلطة، وربما من الأفضل لو كانت قريبة من المنزل، وهكذا.
احذر العباره
* كنت تعرفين بأنني أتصرف هكذا عندما تزوجنا: فهذا يعني بأنك لن تتغير ولن تحاول أن تتغير، وأن هذه هي الحياة التي ستعيشها إلى الأبد، فالمرأة بطبيعتها تهمل التفاصيل الدقيقة وتتغاضى عن كل ما هو سلبي في الرجل أثناء فترة الخطوبة وما قبل الزواج لتستمتع بأحلام اليقظة التي تجمعها بالحبيب، لكن وبعد الاستيقاظ من تلك الأحلام على واقع الزواج، تبدأ بالانتقاد والانتباه وحتى لفت النظر إلى السلبيات، لتحصل على فارسها الذي تحلم به منذ الصغر. وعبارة كتلك تميت جزءاً جميلاً داخل النساء كان من الممكن أن يزدهر وينمو ويجعل الحياة الزوجية أجمل. أما العبارة التي يفترض أن تقال فهي ؛هذا التصرف يضايقني أيضاً، وأنا أحاول التخلص منه.
احذر العباره
* لا شيء: لا تستسلم للنقاش أو القرارات التي تتخذها المرأة حتى إن كنت تعتقد أن ما ستقوله سيترجم خطأ أو يزيد المشاكل، قل أي شيء حتى لو كان خطأ ولا تصمت، فلن تنتهي الحياة عند كلمة، فـ«لا شيء» تصيب بالإحباط والضيق، لتشعر المرأة وكأنها في لعبة لشخصين ولا تجد ردا لهجومها أو صدا لحركاتها، فتشعر أنها وحدها في ساحة الملعب مما يثيرها ويحبطها. إذا لم تشأ أن تتحدث قل :لا أريد التحدث الآن، ربما بعد أن تهدأ النفوس قليلاً.
احذر العباره
* قررت وانتهى الأمر: كثير من الرجال يشعرون بأن النساء أفضل وأقل إثارة للمشكلات حين يتبعن قرارات الرجال، لكن ذلك الأسلوب وتلك الطريقة بالحياة تجعل المرأة أقل اهتماما وتأثيرا في مجتمعها الصغير. فهي تعلم أنها ليست صاحبة القرار، وأن النهاية ستكون لقرار الرجل، وعلى الزوج أن يعلم ويقر بأن الحياة الزوجية مؤسسة مشتركة وتبادل الآراء فيها يسهم في نجاحها، وأن ليس كل ما تقوله المرأة بالضرورة دائما خطأ، فيمكن أن يقول «إني احترم رأيك وأرى فيه جوانب من الصحة، دعينا نفكر في رأي كلينا ونتباحث لنصل للأفضل .





2 
يوسف بن تاشفين

بالاضافهـ الي وزنكـ تقريباً زاد

واعتراض ع انتي مجنونهـ

تحياتي ,,



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.