العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
Ala Ma Tofrg

Kill Diabetes

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية فى العاشرة مساء اليوم، السبت، صوب ملعب "مراكش"، لمتابعة المواجهة النارية التى تجمع بين منتخبى المغرب والجزائر فى "ديربى عربى"، فى إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، بغينيا أو الجابون.

تحظى المباراة باهتمام إعلامى وجماهيرى كبير، نظرًا لأهمية للقاء لكلا المنتخبين اللذين يمتلكان الدوافع لتحقيق الفوز، من أجل مواصلة المنافسة على انتزاع بطاقة التأهل للمونديال الأفريقى، بالإضافة إلى الحساسية التى تصاحب لقاءات الديربى.

يسعى المنتخب المغربى صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط، إلى الثأر من الهزيمة التى تلقاها أمام محاربى الصحراء بهدف نظيف، فى لقاء الجولة الثالثة الذى جمع بينهما بمدينة عنابة الجزائرية فى مارس الماضى، ويرغب "أسود الأطلسى" فى حصد النقاط الثلاث لتعزيز آماله فى الصعود إلى البطولة الأفريقية بعد الغياب عن النسختين الأخيرتين من البطولة.

يعانى المنتخب المغربى بقيادة البلجيكى إيريك جيريتس من لعنة الإصابات، حيث يفتقد لجهود لهداف أياكس الهولندى هذا الموسم برصيد 13 هدفًا منير الحمداوى بالإضافة إلى مهدى كارسيلا لاعب وسط ستاندرليج البلجيكى.

فى المقابل، يدخل المنتخب الجزائرى الذى يتذيل المجموعة بنفس رصيد المغرب اللقاء واضعًا الفوز نصب عينيه، لمواصلة تفوقه على جاره المغربى، ورسم البسمة على شفاه الجماهير الجزائرية التى ترغب فى استعادة ذكريات "أم درمان" فى هذا اللقاء، وخاض محاربى الصحراء بقيادة المدرب الوطنى عبد الحق بن شيخة، معسكرا تدريبيا بأسبانيا استمر قرابة أسبوعين، للابتعاد عن الشحن الجماهيرى، وتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين، لتحقيق النتيجة المرجوة فى المباراة.

تشهد المباراة إجراءات أمنية مشددة، تحسبا لاندلاع أعمال شغب بين جماهير المنتخبين، حيث قررت السلطات الأمنية المغربية تم تجنيد 10 آلاف شرطى لتأمين المباراة، التى ينتظر أن يحضرها 40 ألف متفرج، بعدما نفدت تذاكر اللقاء بعد ثلاثة أيام على طرحها بمنافذ البيع.

فى مباراة أخرى، يلتقى المنتخب الكاميرونى مع نظيره السنغالى بالعاصمة ياوندى فى مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة، بالتصفيات ذاتها.

يسعى المنتخب الكاميرونى صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط، إلى تحقيق الفوز للعودة إلى المنافسة على انتزاع بطاقة الصعود إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث إن أى نتيجة أخرى غير الانتصار، تعنى تضاءل آمال الأسود الكاميرونية فى بلوغ النهائيات، على الرغم من كوكبة النجوم التى يمتلكها وعلى رأسها صامويل إيتو مهاجم الإنتر الإيطالى.

أما المنتخب السنغالى يأمل الخروج من اللقاء بنقطة التعادل على الأقل، يواصل بها صدارته للمجموعة، خاصة أنه يتفوق على الكاميرون بفارق خمس نقاط كاملة، وكان لقاء الجولة الثالثة الذى جمع بينهما فى داكار قد انتهى بفوز السنغال بهدف نظيف.

كما تقام اليوم 4 مباريات، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات، حيث يلتقى منتخبا سيراليون والنيجر فى المجموعة السابعة، وزامبيا وموزمبيق فى المجموعة الثالثة، وأوغندا مع غينيا بيساو فى المجموعة العاشرة، ونامبيا مع بوركينافاسو فى المجموعة السادسة.




الكلمات الدلالية
الاخبار الرياضية, اخبار البطولات الرياضية, اخبار الرياضة اليوم, اخبار كرة القدم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: "مواجهة نارية" بين المغرب والجزائر.. والكاميرون تواجه السنغال
8 ائتلافات سياسية تدعو لـ "جمعة التطهير" والقبض على " نظيف" و"عزمى" و"سرور" و"الشريف".. من قسم أخبار مصر Egypt News
"الكسب غير المشروع"يتحفظ على أموال"الشريف" و"سرور"و"عزمى"و"سليمان" من قسم أخبار مصر Egypt News
خلية إرهابية جديدة تهدد المغرب بـ"تفجيرات" فى رأس السنة من قسم أخبار مصر Egypt News
شباب مصر يدخل معسكر مغلق استعداداً لمواجهة السنغال "الفاصلة" ببورسعيد من قسم أخبار الرياضة Sports
التلفزيون الإسرائيلى ويديعوت أحرانوت يكشفان عن "بروتوكولات" سرية عن نصر أكتوبر.. "موشيه ديان" أعلن أن تل أبيب تواجه حربا قد تمحوها من التاريخ من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 08:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.