العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى عالم الرجل

منتدى عالم الرجل عالم الرجل، أزياء رجالى، موضة الرجال، إكسسوارات رجالية، ملابس شبابية 2019

كيفية التعامل مع الزوج الغاضب

كاتب الموضوع: Ala Ma Tofrg، فى قسم: منتدى عالم الرجل


1 
Ala Ma Tofrg

Kill Diabetes

كيفية التعامل مع الزوج الغاضب image003.jpgالزوج الغاضب … كيف اتعامل معه؟؟؟ اعرف المزيد عن الغضب بين الزوجين
لا تخلو الحياة الزوجية من الكدر ومن منغصات وآلام ،،، وليس بغريب أن يغضب الزوج أو الزوجة يوماً ،،، المهم هنا كيفية التعامل مع الطرف الغاضب ،،، ولا يوجد بيت يخلو من المشاكل ،،، وليس هناك زوج لا يغضب ولا يثور ،،، لكن المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف لتمتص غضب زوجها بهدوء ومحبة ،،، ولا تلحّ عليه بالسؤال عما به من ضيق إلا إذا صرح هو بذلك ،،، ولا تفكر أن الحب بينهما قد فتر ،،،
فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب ،،، والمحافظة على استمرارية هذا الحب تتوقف على مقدار التفاهم بين الزوجين والاحترام المتبادل ،،، وعلى مقدار حسن تصرف الزوجة وفطنتها وذكائها ،،،
وإليكِ بعض النصائح التي من شأنها تهدئة الزوج :

صمت القوارير ..
ايجابيات كثيرة تتحقق بالتزام الزوجة الصمت عند غضب الزوج . فسماعك لكلمات لا تسرك من قبل الزوج ليس نهاية العالم.ولكنها حاله تعتري الزوج قد يكون فيها محقا وقد لا يكون كذلك فالمرأة الذكية هي التي تستطيع تحويل الغضب إلى رضي . فلا تنفعلي عند غضب الزوج وستجدين ما يسرك .
أيتها الزوجة كوني كالزجاجة النقية أمام أشعه الشمس الحارة، تنفذ من خلالك ولا تنعكس. بل كالقوارير التي إذا ما أرسلت إليها أشعه الشمس ازدادت جمالا وسرقت القلب انحناءاتها وتثنيها .
مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب .
مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب . ويولي الغضب هاربا منه بل يحوله إلى رضا كامل حاولي إن تفاجئي الزوج عند الغضب بكلمات المدح قبل ان تتفوهي باي كلمه اخرى .مثلا أعرف أنك مرهق ،،، لا تتعب نفسك عزيزي ،،، فمثل تلك الكلمات ستلين قلبه وستشعره بأنكِ تهتمين بهِ وبهمومه
إياك والتباطؤ ..
أطفئي غضب الزوج بسرعة التجاوب . فإنه كالنار الملتهبة تلتهم كل ما إمامها . تخلصي مما وقعت من الخطأ في الحال إمام الزوج وان رافقه اعتراف بالخطأ فهو أفضل. وإياك إن تعترضي عليه بأنه اهو السبب في وقوعك بالخطأ أو انه يتعمد بالبحث عن أخطائك تسابقي إلى التخلص من المغضبات ، وستؤبن ابتسامه بادية على محياه ولكنه يحاول يخفيها ومسارعتك في إزالة غضبه ستمكنك من قيادته وتربع على عرش قلبه .
إذا كنتِ سبب غضب زوجكِ فعليكِ بترقيق الخطاب لزوجك ،،، وتقديم الأعتذار إليه بمشاعر جياشه وعبارات الحب والود ،،، وذكّريه بحبك له ومكانته لديكِ ،،، وليس بللامبالاة وعدم الإهتمام ،،، لكي يشعر أنكِ فعلاً قد أدركتِ إن هذا العمل خطأ ،،، واحتملي ماقد يقوله من عبارات لأنه بهذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه .
قلبي عليــك ..
اظهري حرصك الصادق على مصلحته عند الاعتذار فستصبحين المستشارة الأولى له ..إذا اعترض الزوج على تصرف بدر منك فحاولي تقنعيه إن هذا التصرف فيه منفعة له فعددي له منافع يشعر ان قلبك عليه .. لا تحديا له وابدي له بأمكانيه التراجع مع حرصك أن لا يطلب منك التراجع من اجل تلك المنافع .لكي لا يشعر انه تحدي له .
موافقة الغاضب ..
بيني لزوجك أن السبب الذي أغضبه هو محق فيه لتشاطريه همومه .. ولتجعليه يطرح عن كاهله اغلب مافي نفسه من ضيق . فتصفو نفسه ..و إذا تحدث وهو غاضب فإياكِ أن تقاطعيه ،،، وأيديه ببعض الكلمات الرقيقة مثل :
أعرف أنك مرهق ،،، لا تتعب نفسك عزيزي ،،، فمثل تلك الكلمات ستلين قلبه وستشعره بأنكِ تهتمين بهِ وبهمومه
الحب لا يحتمل التحدي ..
عدم إحراج الزوج لحظة غضبه هي وحدها مكسب كبير كم يشعر ان قلبك كبير وان العلاقة ليست تحدي إنما مودة خاصة .. إذا وجدت له مخرجا من الحرج الذي وقع فيه لحظه غضبه فقلبه سينبسط إليك ويعمل على أن يقدم الكثير لك ولكن بدون ان يشعرك انه يشكرانقاذك له حفاظا على عزة نفسه .
دعوة صادقه لحظة غضبه تفتح كل ابواب الرحمة وترفق الغضب
.ابتهلي الى الله تعالى لحظة غضب الزوج . فقلب الزوج بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء . وافتقري الى ارحم الراحمين بقلب مملوء بالرجاء لاخماد غضبه فان رحمته وسعت كل شي ..
و أخيراً
لا تنامي وهو غضبان منكِ ،،، فبعد أن تهدأ الأمور ،،، وتتأكدي من هدوء زوجكِ حوالي المبادرة إلى الرضا فالواجب الشرعي يقول : إن المبادرة تكون من خيرهما ديناً وعقلاً ،،، أو من أقدرهما في الغضب والرضا
تذكري أن البيت المملوء بالحب والهدوء والتقدير المتبادل والإحترام والبساطة في كل شيء خير من بيت مليء بما لذّ وطاب ،، ومليء بالنكد والخصام .
ولا تجعلي العبوس رفيقكِ ،،، حاولي ألا تفارق وجهكِ الإبتسامة المشرقة المضيئة والفكاهة والبشاشة ،،، لكي تمنحي زوجكِ السعادة ،،، وتنعمي بحياة زوجية سعيدة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.