العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > الخيمة الرمضانية

الخيمة الرمضانية قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}


1 
روفان


يقبل شهر رمضان شهر الخير حيث نلاحظ في هذا الشهر زيادة عدد المصلين وزيادة العلاقات الاجتماعية وتحسن كبير في "اخلاق" الناس ,لكن كما نرى بأن البعض يعتقد بأن رمضان ينتهي بعد اذان المغرب فقط ,وساذكر بعض العادات السيئه في رمضان واخصص اهم 5 منها:
1- اللهم اني صائم :


ما بعد اذان الفجر حتى اذان المغرب ,يحافظ الصائم على لسانه ويصونه ,حيث ان شتمه احد يرد عليه"اللهم اني صائم" لكن سرعان ما يتغير الحال بعد اذان المغرب فيستطيع سب وشتم كل اذاه اثناء صيامه.
2- التدخين :


اعرف البعض يفطرون على الدخان قبل حتى شرب الماء احيانا ,يستغل طريق العودة من المسجد ويدخن فيها سجائره او يتأخر عن الوصول للمنزل حتى يشبع رغبته في التدخين ليتناول بعدها الافطار.
3- الطاعات ام الطلعات؟


شهر رمضان هو شهر الطاعات والعبادات وليس الطلعات ,لا ينكر احد جهود قنوات التلفاز على تكثيف تركيزها على بث مسلسلات على مدار اليوم وكأن رمضان هو موسم هذه المسلسلات والحفلات.
4-اذان الفجر واذان المغرب:


لاحظت شيئ مضحك ,عندما يرفع اذان الفجر ليبدأ يوم جديد في الصيام تجد بأن البعض يظل يشرب الماء حتى اخر مسجد يؤذن وكأن الدقائق القليلة التي تفصل بين كل مسجد واخر سوف يموت منها عطشا,كذلك اذان المغرب يكون على استعداد على الافطار على صوت مسجد يبعد عنه 64 ميل ان سمح له الواقع بسماع الاذان.
5- جوعان - عطشان :


كلمات نسمعها دائما,جوعان عطشان ......... كم باقي على اذان المغرب........بطني .....رأسي .

يرددها كانه يسبح وجميعها عبارات لا تليق بالصائم بدلا ان يقضي وقته في التسبيح وذكر الله مثلا.

صوما مقبولا للجميع خمسة عادات سيئه فى رمضان ؛ فآجتنبوهآ almstba.co_1374105384_483.gif





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.