العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > منتدى النقاش الجاد

منتدى النقاش الجاد ناقش معنا بهدوء وبدون تعصب أشهر وأهم القضايا والمواضيع التى تشغل الجميع

البحث عن الحب

كاتب الموضوع: eslam، فى قسم: منتدى النقاش الجاد


1 
eslam

منذ طفولتنا ونحن نسمع الاغاني و نشاهد الافلام ، والتي غالبا ما تحمل الكثير من الرومانسية والحب ، وتتعلق قلوبنا الصغيرة – نحن الفتيات- بفكرة الحب والزواج وفارس الاحلام الذي ننتظر قدومه ، ولكن ما العمل اذا تأخر فارس الاحلام او لم يعد له وجود؟!
في الحقيقة بعض النساء يتملكها الهوس والخوف من فكرة الوحدة ، كما ان الاغاني والروايات والافلام ملئت قلوبنا وعقولنا بأهمية الحب وانه كالماء والهواء وان الانسان بدون حب – الحب العاطفي- هو مجرد انسان مات قلبه!
فبحثك المستمر و المبالغ عن شريك حياتك و الحب المفقود سيورطك في العديد من المشاكل كالاتي:
- العلاقات الفاشلة:
في الطريق للبحث عن الحب تتورط المرأة في علاقات فاشلة بدافع الخوف والضغط من جانب الاهل والمجتمع ، لتجد المرأة نفسها - وخاصة المرأة العربية – في مفترق الطرق ، بين المضي في تلك العلاقة الفاشلة مع شخص لا يتلائم معاها تماما او ارضاء المجتمع الذي مازال مستمرا في الضغط على المرأة العربية فيما يخص الزواج.

وبعض النساء تستمر في تلك العلاقات الفاشلة خوفا من فكرة الوحدة ولقب العانس الذي يلاحقها باستمرار ، بل وتتنازل المرأة معنويا وماديا كثيرا في تلك العلاقات التي سرعان ما يظهر فشلها ، وتصبح النهاية ضرورة لا مفر منها.
تلك العلاقات التي تترك جراح غائرة في قلوب النساء ، قد لا يمحوها الزمن.
- الثقة في النفس:
فكرة ان الرجل والمرأة نصفين يكملان بعضهما البعض تسيطر على بعض النساء بطريقة سلبية ، بحيث تشعر النساء دائما بأنها كائن ناقص دائما مادام الرجل غير موجود في حياتها ، وتشعر بالاطمئنان مادامت بالقرب من الرجل ...اي رجل!
انتِ انسان لديه عيوب ومميزات والرجل ايضا انسان لديه عيوب ومميزات ولكل واحد منكم شخصية مستقلة و منفصلة ، فلماذا الشعور بالنقص وفقدان الثقة الغير مبرر؟
والسؤال الذي يشغل اذهاننا ، هل تحبين نفسك؟
هل يمكن لتلك العلاقات الفاشلة والشخصيات الغير مناسبة ان تظل معك للابد؟ هل تستطيعين التحمل؟ والى متى؟
عزيزتي المرأة ...اذا كنتِ فعلا من هواة الافلام الرومانسية والروايات ستجدين ان الحب يأتي بدون مقدمات ، و لايحتاج الى البحث والفحص للعثور عليه ، بل عليكِ تفهم حقيقة واحدة انك لا تعلمين ماذا تخفي لكِ الايام ، فلا تجعلي من نفسك اضحوكة مثيرة للشفقة!




2 
الشاعرة

لا أجد تعليق سوي هذا:
ف الأول سيبنا قلوبنا تسلم قولنا سلام لله
ف الاخر صابنا هوانا وعلم قولنا يا حول الله
هيا دي كوووووووووول الحكاية يا اسلام
مبتبقاش فاكر ان الانسان اللي قدامك داهو تحبه
ف يوم لكن متعرفش ان داهو هوا حبييييب قلبك
بس انت بتقول:
تشعر النساء دائما بأنها كائن ناقص دائما مادام الرجل غير موجود في حياتها .
وده صحيح وأنا بقول ان العكس كمان صحيح
انت ناسي ان ادم وحوا مخلوقين من بعض!!؟
لازم الاحساس بالنقص وانت من غير حبيبك أو حبيبتك
اكيد البعد أو الفراق بيحسس بالوحشة والحزن اكيد
مجربتش ولا ايه؟؟؟


3 
eslam

انا عندى 23 وبشعر بالفراق وعمرى ما عشت تجربة حب ممكن حب بس بالعيون حب وهمى كدة او حب من طرف واحد ودة من طرف البنت او من طرفى بس متاكد ان ربنا هيكرمنى بى بنت الحلال اللى تستاهل حبى


وانا متفق معاكى الراجل بردو عندو مشاعر نقص طول ما هو بعيد عن تجربة الحب بس يمكن الراجل اقوى من المراة فى الاحساس بالحب ويقدر يتحكم فى مشاعرة ومش كلهم ,,,,


نورتى


4 
الشاعرة

الله عليك والله يااسلام لو انت فعلا زي مابتقول كدا يبقي ربنا هيرزقك بواحدة زي ما تتمني واحلي ان شاء الله..زي البنوتة اللي انت حاطط صورتها دي ههه..



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.