العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > الخيمة الرمضانية

الخيمة الرمضانية قال تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ}


1 
™John Cena


أكد الخبير الفلكى السعودى صالح الصالح والمختص فى حالات الطقس، على أن شهر رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة مقارنة بالأشهر السابقة، حسبما ذكر موقع "دى وان جى".

وأضاف الصالح "إن هذا العام هو الأشد حرارة مما سبقه، وأن درجة الحرارة ستواصل الارتفاع فى كل عام، والسبب هو ازدياد الجفاف، ولو هطلت بعض الأمطار فى يوليو أو أغسطس لساهمت فى تلطيف درجة الحرارة، وهى أمور غير مستبعدة تماماً، ففى بعض السنوات يحدث هذا الأمر".

تبين الحسابات الفلكية أن شهر رمضان المبارك سيبدأ فلكيا يوم الاثنين الموافق (1) أغسطس المقبل، على أن رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة مقارنة بأى شهر رمضان سابق.

إذ أن القمر يقترن مع الشمس الساعة التاسعة و40 دقيقة من مساء السبت الموافق 30 يوليو الجارى وتكون الشمس قد غابت قبل حدوث الاقتران ولن يشاهد القمر فى ذلك المساء.

وفى اليوم التالى الأحد 31 يوليو الجارى تبدأ أحوال القمر بغيابه عقب مغيب الشمس ب 19 دقيقة ويكون عمر القمر 21 ساعة وارتفاعه عن الأفق أربع درجات وستكون بعده زاوية الهلال عن الشمس بمقدار 12 درجة ونصف ونسبة إضاءته 1% تقريبا.

وذكر الباحث والمؤرخ الفلكى الكويتى عادل السعدون أن الهلال لن يرى مساء الأحد 31 يوليو الجارى فى أفق دول الخليج إلا أنه سيظهر فى السعودية وباقى الدول العربية وبذلك يبدأ شهر رمضان المبارك الاثنين فى (1) أغسطس المقبل.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.