العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > منتدى الطب والصحة

منتدى الطب والصحة الطب النبوي "البديل"، تغذية وريجيم، صحة المرأة والرجل، العناية بالجسم والبشرة

أسباب ظهور الدوالى

كاتب الموضوع: Ala Ma Tofrg، فى قسم: منتدى الطب والصحة


1 
Ala Ma Tofrg

الدوالى تعنى تمدداً فى الأوعية الدموية السطحية للقدمين والساقين، حيث تحدث نتيجة لضغط الدم فى الأوردة، وتزداد ظهورها مع الأشخاص المصابين بضعف الأوردة الضامة للأوعية الدموية.

ويوضح أن الدوالى قد يصاحبها بعض الانتفاخ أو التورم فى الساق، وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى حدوث الدوالى، حيث يلعب العامل الوراثى دوراً فى ظهورها.

وهناك بعض الأشخاص يكون لديهم الاستعداد لتكونها، إلا إن السبب الرئيسى لحدوثها هو الوقوف لفترات طويلة خاصة عند العمل فى بعض الأعمال التى تتطلب الوقوف لساعات طويلة، كما تظهر الدوالى أيضا عند الحمل بسبب زيادة الضغط على الأوردة الدموية.

ويشير الطبيب إلى أن علاج الدوالى يشمل الحفاظ على الوزن، مع ممارسة الرياضة وتجنب الوقوف لساعات طويلة، مع ارتداء الشربات الطبية الواقية التى تقلل من تمدد الأوعية الدموية، وتقلل من حدوث الدوالى، كما أن هناك بعض العلاجات الحديثة حاليا عن طريق جلسات الليزر الذى يعمل على إزالة أى علامات فى الجلد نتيجة للدوالى، وتعيد الجلد إلى صورته الطبيعية، كما يمكن استخدام الحقن لعلاج الدوالى التى تتكون فى الأوردة السطحية أو التدخل الجراحى فى حالة الدوالى المتقدمة عن طريق الاستئصال.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.