العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة بشار الأسد الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لبشار الأسد almastba.com_1387205121_412.jpg

رئيس الجمهورية العربية السورية، اسمه بالكامل “بشار حافظ الأسد”، ولد يوم 11 سبتمبر عام 1965م في العاصمة السورية “دمشق” حيث أنهى تعليمه الابتدائي والثانوي عام 1982م، ثم تخرج من كلية الطب بجامعه دمشق عام 1988م، هو متزوج من السيدة “أسماء الأخرس” ولديهم ثلاثة أبناء هما “حافظ - زين – كريم”.

التحق “الأسد” عقب تخرجه من كلية الطب للعمل كطبيب بمستشفي “تشرين العسكري”، ثم سافر عام 1992م إلى بريطانيا حيث تخصص في طب العيون، إلا انه عاد إلى دمشق مرة أخرى عام 1994م بعد وفاة أخيه “باسل الأسد” في حادث سيارة بدمشق.

في عام 1994م شارك “بشار الأسد” في الحياة العامة حيث انتخب رئيساً لمجلس إدارة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية التي تقود النشاط المعلوماتي في سوريا, وتم تكليفه بالملف اللبناني عام 1995 نظراً لتشابك العلاقات السورية اللبنانية حيث لعب دوراً بارزاً عام 1998م في تنصيب الرئيس اللبناني “إميل لحود”.

كما أنتسب “بشار” إلى القوات المسلحة وتدرج في سلك الخدمات الطبية العسكرية حتى حصل علي رتبة مقدم عام 1997م، ودرجة عقيد في يناير 1999م، إلا أن وفاه والده في يونيو 2000م أدى إلى ترقيته لرتبة “فريق” متجاوزاً رتبتين عسكريتين بموجب مرسوم تشريعي حيث تم تعديل فقرة تختص بالعمر من الدستور حتى يتمكن من قيادة الجيش وتولي رئاسة البلاد لعدم بلوغه السن القانوني آنذاك.

في يوم 17 يوليو لعام 2000م تم تنصيبه رئيساً للجمهورية، كما أصبح قائداً للجيش والقوات المسلحة السورية، ورئيس حزب البعث الاشتراكي الحاكم للبلاد، وقد أٌعيد انتخابه رئيساً للجمهورية بتاريخ 27/5/2007م.



شهد بداية حكم الرئيس “حافظ الأسد” انفراج في مجال الحريات السياسية حتى سُميت تلك الفترة بـ”ربيع دمشق”، حيث ظهرت العديد من المنتديات السياسية وأشهرها “منتدى الأتاسي”، كما شهدت بعضاً من الانفتاح على الصعيد الاقتصادي في البلاد حيث سُمح لأول مرة بفتح فروع للمصارف الأجنبية وللمواطنين فتح حسابات بالعملات الأجنبية.

إلا أنه في يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس لعام 2011م انطلقت مظاهرات شعبية من درعا ودمشق ضد حكم الرئيس الأسد، والتي سرعان ما انتقلت إلى جميع المدن السورية والمراكز الحضرية، رافعة شعارات ضد القمع والفساد وكبت الحريات ومطالبة بإطاحة النظام الذي استخدم ضدها الأسلحة الثقيلة متسبباً في سقوط آلاف الشهداء، ولا تزال هذه الاحتجاجات مستمرة.





الكلمات الدلالية
بشار الأسد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة بشار الأسد الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لبشار الأسد
سيرة اللاعب محمد نور الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للاعب السعودى محمد نور من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة بلقيس الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لبلقيس من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة هبة نور الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لهبة نور من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أصالة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأصالة نصرى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة بوسى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لبوسى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 08:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.