العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة آيشواريا راى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لآيشواريا راى almastba.com_1387207124_454.jpg

فنانة هندية، ولدت بالأول من نوفمبر عام 1973م في كارناتاكا لأب يعمل بالبحرية، لديها أخ يكبرها بثلاث سنوات يدعى “أديتيا راى” وهو مهندس في البحرية التجارية، حصلت “ايشواريا” على بكالوريوس من قسم الديكور بكلية الهندسة المعمارية، وهى متزوجة من الممثل الهندي “إبهيشيك باتشان” نجل الفنان “أميتاب باتشان” منذ 20/4/2007م.

بدأت ايشواريا راي حياتها المهنية كعارضة أزياء حيث انتشرت صورها على العديد من أغلفة الصحف والمجلات، كما ازدادت شعبيتها بعد ظهورها في إعلانات “بيبسي” التجارية مع الفنان عامر خان، وفى عام 1994م اشتركت في مسابقة ملكة جمال الهند، كما حصلت على لقب “ملكة جمال العالم” في نفس العام، واختارتها مجلة “بيبول” الأميركية كأجمل نساء العالم.

اتجهت “ايشواريا” بعد ذلك إلى التمثيل حيث قدمت أول أدوارها عام 1997م من خلال فيلم “Iruvar” الذي فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي واثنين من جوائز السينما الوطنية، وفى عام 1999م قدمت لأول مرة دور البطولة من خلال فيلم “أهديت قلبي للحب” أمام الفنان “سلمان خان” حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة.

لاقت الفنانة الهندية نجاحاً جماهيرياً وتجارياً شجعها على استكمال مشوارها الفني حيث استمرت في تقديم عدد من الأعمال السينمائية المتميزة وتعاملت مع كبار الفنانين أمثال “شاروخ خان - ابهيشيك باتشان – أنيل كابور – أميتاب باتشان – أجيت كومار – تابو”، وفي عام 2003م أصبحت “ايشواريا” أول ممثلة هندية تصبح عضواً في لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي .

نالت الفنانة الهندية “ايشواريا راي” خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والتكريمات حيث حصلت مرتين على جائزة أفضل ممثلة فيلمفير (عن فيلم “أهديت قلبي للحب” عام 1999م - عن فيلم “القديس” عام 2002م)، كما رُشحت لنفس الجائزة إحدى عشرة مرة، بالإضافة إلى جوائز الأوسكار في السينما الهندية الدولية عده مرات.

إلى جانب العمل الفني اهتمت “راي” بالعمل الاجتماعي والخيري حيث شاركت في جولة حول العالم للقضاء على شلل الأطفال و الدعوة للتخفيف من حده الفقر، كما تبنت حمله للتشجيع على التبرع بالعيون داخل الهند وأصبحت سفيرة لبنك العيون الهندي، وفى عام 2009م أصبحت سفيراً للنوايا الحسنة لإحدى الجمعيات الخيرية الدولية التي تهتم بالبلدان النامية في جميع أنحاء العالم.





الكلمات الدلالية
آيشواريا راى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة آيشواريا راى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لآيشواريا راى
سيرة شيلاء سبت الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لشيلاء سبت من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة جيسيكا ألبا الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لجيسيكا البا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة ويلما اليس الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لويلما أليس من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة بلقيس الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لبلقيس من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أصالة الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأصالة نصرى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 08:29 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.