العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة محمد البلتاجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد البلتاجى almastba.com_1387207148_923.jpg

طبيب وسياسي مصري، اسمه بالكامل “محمد محمد إبراهيم البلتاجي”، ولد عام 1963م في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، حصل علي بكالوريوس من كلية الطب بجامعة الأزهر عام 1988م، كما حصل علي درجة الماجستير في الطب عام 1993م وعلى درجة الدكتوراه عام 2001م.

“البلتاجي” متزوج ولديه خمسة أولاد هما “عمار – أنس – أسماء - خالد - حسام الدين”، هو مقيم في حي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

بدأ “محمد البلتاجي” حياته المهنية كطبيب امتياز بمستشفى الحسين الجامعي عام 1988م، ثم صدر قرار بتعيينه معيدًا بالجامعة، وفي عام 1900م بدأ عمله كطبيب ممارس للأنف والأذن والحنجرة، كما تم تعيينه مدرس مساعد بقسم الأنف والأذن والحنجرة في كلية طب الأزهر حتى أصبح مدرسًا مساعدًا بالقسم عام 1998م، ثم مدرسًا عام 2001م، هو حالياً أستاذ دكتور بقسم الأنف والأذن كلية الطب جامعة الأزهر.



يُعد “البلتاجي” أحد أبرز السياسيين ورمز من رموز الإخوان المسلمين في مصر، حيث انضم للحياة السياسية عقب تعرفه على دعوة “الإخوان المسلمين” عام 1977م وهو لا يزال في المرحلة الثانوية، وترأس اللجنة الثقافية ثم مثل اتحاد طلاب معهد الإسكندرية الديني الثانوي، كما شارك في إقامة مؤتمر من أكبر مؤتمرات الإسكندرية لمعارضة معاهدة “كامب ديفيد”.

عقب التحاقه بالجامعة استمر “البلتاجي” في ممارسة أنشطته السياسية حيث ترأس اتحاد كلية طب الأزهر، ثم اتحاد طلاب جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية، وصدرت ضده قرارات تعسفية من إدارة الجامعة بفصله من رئاسة اتحاد الطلاب إلا أن الإدارة اضطرت للعدول عن قراراتها أمام الضغوط الطلابية الحاشدة.

في عام 2005م تمكن الدكتور “محمد البلتاجي” من الحصول علي مقعد بمجلس الشعب عن دائرة شبرا الخيمة ممثلاً لكتلة الإخوان المسلمين، حيث كان أحد أعضاء لجنة التعليم بالمجلس، ولكنه انسحب من جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية لعام 2010م تنفيذاً لقرار جماعة “الإخوان المسلمين” بمقاطعة الانتخابات لما شهدته من وقائع تزوير.

شارك “البلتاجي” في أحداث ثورة 25 يناير كأحد أفراد جماعة “الإخوان المسلمين”، التي انضمت إلى الثوار منذ بداية الأحداث للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس المصري السابق “مبارك” ومحاكمة كل رموز النظام، وتم اختياره عضو بمجلس أمناء الثورة.

عقب ثورة 25 يناير المصرية شارك “البلتاجي” في تأسيس حزب الحرية والعدالة- الجناح السياسي لحركة الإخوان المسلمين – وتم اختياره أميناً عاماً للحزب بالقاهرة، كما فاز في انتخابات مجلس الشعب لعام 2011م على رأس قائمة حزب الحرية والعدالة بمحافظة القليوبية.

مارس الدكتور “محمد البلتاجي” إلى جانب العمل السياسي العديد من الأنشطة الاجتماعية، حيث شارك في العديد من القوافل الطبية الخيرية من خلال لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء، كما خدم فقراء وأيتام منطقة شبرا الخيمة “المقيم بها” من خلال مشروعات الطفل اليتيم.

عمل أيضاً مديرًا لأحد فروع الجمعية الطبية الإسلامية ذات النشاط الطبي الخيري في أنحاء مصر وشارك ضمن نشطاء دوليين في سفينة “مرمره” التركية، كما كان رئيس الوفود العربية المشاركة في أسطول الحرية الذي سعى إلى كسر الحصار بحرًا عن قطاع غزة التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي.





الكلمات الدلالية
محمد البلتاجى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة محمد البلتاجى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد البلتاجى
سيرة محمد عساف الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد عساف من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد البرادعى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد البرادعى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد عبد المطلب الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمحمد عبد المطلب من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد جمال الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأحمد جمال من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد حلمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لأحمد حلمى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.