العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة فلاديمير بوتين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين almastba.com_1387399731_767.jpg



رئيس الاتحاد الروسي، هو الرئيس الرابع لجمهورية روسيا الاتحادية، كما أنه رئيس حزب روسيا الموحدة.

ولد ” فلاديميروفييتش بوتين” يوم 7 أكتوبر عام 1952م في مدينة لينينغراد بالإتحاد السوفيتي لأب سياسي وأحد المشاركين في الحرب العالمية الثانية دفاعاً عن لينينجراد، تخرج من كلية الحقوق جامعة لينينجراد عام 1975م ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الاقتصاد، وهو يجيد كل من اللغتين الألمانية والإنجليزية إلى جانب الروسية.

“فلاديمير” متزوج منذ عام 1983م من “لودميلا الكسندروفنا” التي التقى بها وهو لا يزال طالباً، وكانت لودميلا تعمل كمضيفة طيران وتقيم في مدينة لينينجراد، وقد أسفر هذا الزواج عن ابنتين هما “ماريا” مواليد عام 1985م و”كاتيا” مواليد عام 1986م.

تدرج “بوتين” في العديد من المناصب خلا مشواره العملي حيث تم تكليفه عقب تخرجه من جامعة لينينجراد بالعمل في لجنة أمن الدولة KGB بالإتحاد السوفيتي سابقاً، كما تم إرساله عام 1984م إلى أكاديمية الراية الحمراء التابعة لـ KGB ومدرسة المخابرات الأجنبية، ثم تم تعيينه للعمل بجمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة في الفترة ما بين 1985- 1990م.

وفي بداية عام 1990م تولى منصب مساعد رئيس جامعة لينينجراد للشئون الخارجية، حتى أصبح مستشاراً لرئيس مجلس مدينة لينينجراد، ثم رئيساً للجنة العلاقات الاقتصادية في بلدية سانت بيترسبرج، كما كان النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بيترسبرج عام 1994م.

استكمل “فلاديمير بوتين” مشواره مع العمل السياسي وأصبح أول نائب لرئيس الإدارة المسئول عن السياسات الإقليمية في مايو 1998م، ثم صدر قرار بتعيينه مديراً لجهاز الأمن الفيدرالي، وبينما كان لا يزال يرأس جهاز الأمن الفيدرالي تم تعيينه عام 1999م سكرتيرا لمجلس امن الدولة حتى قام الرئيس الروسي بتعيينه رئيساً للوزراء يوم 9 أغسطس 1999م.

وعقب استقالة “يلتسين” يوم 31 ديسمبر من عام 1999م أصبح بوتين رئيساً لروسيا بالإنابة، ليتم تنصيبه رئيساً رسمياً للاتحاد الروسي يوم 8 مايو عام 2000م وفقاً للانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 26 مارس عام 2000م، كما أعيد انتخابه في 14 مارس 2004م لولاية ثانية بحصوله على أكثر من 70 % من إجمالي الأصوات والتي انتهت في مايو 2008م.

ظل “فلاديمير” يتولى منصب رئيس وزراء روسيا منذ 8 مايو عام 2008م حتى أعيد انتخابه رئيساً للاتحاد الروسي يوم 7 مارس 2012م عقب حصوله على 64% من الأصوات.

وقع اختيار مجلة التايم الأمريكية علي “بوتين” ليكون شخصية العام لـ 2007م نظراً لتحقيقه الاستقرار لروسيا وإعادته لها لتتربع ضمن قائمة دول العالم الرئيسية، ومن منطلق الاعتراف بتأثيره الشديد على كل من الساحتين الروسية والدولية.

عُرف “فلاديمير بوتين” ليس فقط كشخصية سياسية حاكمة لروسيا ولكن أيضاً كبطل رياضي، حيث شغف برياضات الدفاع عن النفس التي شغلت حيز من اهتمامه أثناء فترة شبابه، ففي عام 1973م أصبح أستاذاً في لعبة السامبو وهي إحدى فنون الدفاع عن النفس الروسية، ثم تحول منها إلى لعبة الجودو والتي تألق بها حاصلاً على الحزام الأسود، كما فاز بعدد من بطولات السامبو والتي أقيمت في سانت بيترسبرج.





الكلمات الدلالية
فلاديمير بوتين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة فلاديمير بوتين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للرئيس الروسى فلاديمير بوتين
سيرة صدام حسين الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للرئيس العراقى الراحل صدام حسين من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد مرسى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للرئيس محمد مرسى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة مانويل جوزيه الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لمانويل جوزية من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة جيسيكا ألبا الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية لجيسيكا البا من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
فلاديمير بوتين يرفض التدخل الأجنبي في سوريا من قسم أخبار العالم World News

الساعة الآن 08:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.