العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > ويكيبيديا الموسوعة الحرة

ويكيبيديا الموسوعة الحرة شخصيات تاريخية، نسب وأصل القبائل، احداث قديمة، مدن عربية، معلومات عامة


1 
Wana Maly

سيرة أحمد زاهر الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى أحمد زاهر almastba.com_1387414462_113.jpg

فنان مصري، اسمه بالكامل “أحمد سمير زاهر”، ولد يوم 27 إبريل عام 1975م لأب لواء طبيب بالقوات المسلحة وأم تعمل بالطب أيضاً، التحق بكلية التجارة إلا أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن سيطر عليه حب الفن والتمثيل.

تزوج “أحمد زاهر” من السيدة “هدى فاروق عبد الحليم”، وأنجب منها ابنتان هما “ملك – ليلى” اللتان شاركا في عدد من الأعمال الفنية.

بدأ “زاهر” مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل “ذئاب الجبل” مع المخرج “مجدي أبو عميرة” وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية، ثم مر بمرحلة الانتشار التي قدم خلالها عدد من الأدوار الصغيرة في حوالي 15 مسلسل تلفزيوني منها “بريق في السحاب” و”هارون الرشيد” و”أيام المنيرة” و”حديقة الشر” و”خلف الأبواب المغلقة” و”أحلام العمر”.

جاءت البداية الحقيقية للفنان “أحمد زاهر” بعد أن قدم شخصية “حازم” في مسلسل “الرجل الآخر” أمام الفنان “نور الشريف”، والتي لاقت نجاحاً كبيراً واستطاع من خلالها أن يفرض اسمه على الساحة الفنية في مصر، حيث شارك بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية.

حتى جاء دوره في مسلسل “العصيان” مع الفنان “محمود ياسين” ليؤكد على امتلاكه لموهبة فنية متميزة، ومن أبرز أعماله التليفزيونية: “أمشير” و”أم كلثوم” و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء” و”الحقيقة والسراب” و”لقاء على الهواء” و”حق مشروع” و”الرقص مع الزهور” و”جدار القلب” و”أشرار وطيبين” و”أصحاب المقام الرفيع” و”بره الدنيا” و”آدم”.

إلى جانب التلفزيون شارك الفنان الشاب في العديد من الأعمال السينمائية منها “راندفو” و”كلم ماما” و”بلية ودماغه العالية” و”عريس من جهة أمنية” و”كابتن هيما” و”محترم إلا ربع”، إلا أنه لم يحقق في السينما نفس النجاح والانتشار الذي يحظى به على الشاشة الفضية، كما أن أعماله المسرحية محدودة للغاية ومنها “ادلعى يا دوسة” و “وداعاً يا بكوات”.

كان “أحمد زاهر” قد عانى من وعكة صحية شديدة نتيجة إصابته بفيروس هاجم الغدة الدرقية مما تسبب له في السمنة المفرطة وارتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاده لفترة عن العمل الفني حتى تماثل الشفاء وتمكن من العودة إلى وزنه الطبيعي بعد أن أتبع نظام غذائي قاسي لإنقاص حوالي 24 كيلو جرام من وزنه.





الكلمات الدلالية
أحمد زاهر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: سيرة أحمد زاهر الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى أحمد زاهر
سيرة أحمد عزمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى أحمد عزمى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد مكى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان المصرى أحمد مكى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة محمد فوزى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان محمد فوزى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد فهمى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان أحمد فهمى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة
سيرة أحمد زكى الذاتية ، السيرة الذاتية و الشخصية للفنان أحمد زكى من قسم ويكيبيديا الموسوعة الحرة

الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.