العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية

تنسيق الثانويه العامه 2011

كاتب الموضوع: eslam، فى قسم: أخبار مصر Egypt News


1 
eslam


تنسيق 2011 الطب 97% والصيدلة 7. 95% والاسنان 3. 96% والهندسة 92% والاقتصاد والعلوم السياسية 9. 93% واقبال شديد على الفنون الجميله

بسم الله الرحمن الرحيم

شكل د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي لجنة عليا لتنسيق القبول بالجامعات.
بدأت اللجنة بحث كيفية التعامل مع الارتفاع في شرائح المجاميع هذا العام خاصة للطلاب الحاصلين علي 90% فأكثر حتي لاتحدث زيادة في الحد الأدني للقبول بكليات القمة وفي الوقت نفسه لايحدث تكدس للطلاب داخل هذه الكليات نتيجة زيادة اعداد المقبولين بها.








من ناحية أخري يقرر المجلس الأعلي للجامعات في اجتماعه غدا برئاسة الوزير زيادة الأعداد ليصل عدد المقبولين بكليات الطب الي 6700 طالب وطالبة والهندسة الي 20 الفا والصيدلة 7500 طالب وطالبة والاسنان .
1600




وذلك في ضوء شرائح المجاميع المعلنة أمس الاول والتي شهدت ارتفاعا في عدد الطلاب الحاصلين علي 90% لاقل من 100% اصبح من المتوقع حدوث زيادة في الحدث الادني للقبول بكليات القمة لكن مع تأكيد وزير التعليم العالي علي زيادة اعداد المقبولين يتوقع حدوث انخفاض في الحد الأدني للقبول بكليات القمة بواقع 1% للعلمي و5.1% للأدبي ليسجل الطب 97% والصيدلة 7. 95% والاسنان 3. 96% والهندسة 92% والاقتصاد والعلوم السياسية 9. 93% والاعلام
7. 93% والحاسبات 91%.







استلم الطلاب أمس الرقم السري الذي سيمكنهم من الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات وقرر الوزير فتح موقع التنسيق الالكتروني أمام الطلاب اعتبارا من مساء الخميس القادم للتأكد من صحة بياناتهم المسجلة علي الموقع وأشار الوزير إلي أعمال المرحلة للتنسيق ستبدأ اعتبارا من السبت القادم 23 يوليو وتستمر حتي الخميس 28 يوليو ومن المنتظر أن تستقبل المرحلة الأولي للتنسيق 120 ألف طالب وطالبة بحد أدني 90% للعلمي و80% للأدبي.









واصل مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات أمس صرف بطاقات القدرات لليوم الثاني للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة للراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والفنون التطبيقية والفنون الجميلة والسياحة والفنادق. شهد مكتب التنسيق اقبالا كبيرا من الطلاب علي صرف البطاقات واتجه عدد كبير منهم للاختبار في الفنون التطبيقية والفنون الجميلة.









وصرح عبدالحميد سلامة وكيل اول وزارة التعليم المشرف العام علي التنسيق ان عدد الطلاب الذين صرفوا البطاقات حتي أمس وصل الي 12 ألف طالب وطالبة وقال أن المكتب مستمر في صرف المظاريف حتي الثانية من ظهر الخميس القادم وفقا للحروف الابجدية. موضحا أن الصرف سيتم اليوم للطلاب الذين تبدأ أسمائهم بحروف "ز. س. ش. ص. ض" وغدا لحروف ط. ظ. ع. غ. ف" وبعد غد الاربعاء "ق. ك. ل. م" والخميس "ن. ه. و. ي".





وفي كلية الفنون التطبيقية تم أمس البدء في اختبار الطلاب. وصرحت د.سهير عثمان وكيل الكلية أنه يتم اختبار 900 طالب. يتم تقسيمهم علي فترتين تبدأ الأولي من الساعة العاشرة الي الواحدة ظهرا مقابل 120 جنيه للاختبار.. والفترة الثانية من 2 الي 5 مساء. واشارت د.سهير عثمان ان الاقبال الكبير الذي تشهده الكلية يأتي نتيجة وعي الطلاب بمستقبل الكليات العملية التي يحتاج اليها سوق العمل. وتقدم فرص أكثر من الكليات النظرية. وقالت أن الكلية تنظم دورات تدريبية للطلاب الراغبين في اداء الاختبارات لتأهيلهم للامتحان. وقد اشتكي عدد من الطلاب من ارتفاع الرسوم.


5 
شمس الحياة

مش معقوله والنتايج عاليه التنسيق ينزل بالشكل دا هندسه ازاى 92 انا سنتى كانت 96
شكرا على المجهود


7 
احساس ملاكـ !

امممممممممم
بالتوفيق للكل يسلمو يا اسلام
ع المتابعه


8 
eslam

متشكر يا شباب ع المرور ربنا يعزكم واللى جى احلى ع راى تامر


10 
Hayaty agmal ma feeha

ربنا يوفق الكل ان شاء الله
وعقبالى كده ان شاء الله
ميرسى يااسو ÷ الخبر



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.