العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

من المعروف ان معاناه البنات كثيرة ومتعددة فبنات حواء من المعروف عنهم قلة الخبرة خصوصا فى المواضيع الخاصة بالخطوبة والزواج, فكثيرا ما نسمع فشل قصص الحب والخطوبات بسبب عدم خبرة الفتاة المقبلة على الزواج فى معامله خطيبها, وقد يرجع ذلك لعده اسباب منها التنشئة الأجتماعية وانغلاق بعض الأسر خصوصا فى المواضيع الخاصة بالخطوبة ومعامله الخطيب .

فبعض الأسر لا يجدوا اى داعى فى توعية الفتاة المقبلة على الزواج فى كيفيه التعامل مع الخطيب على اعتبار ان مثل هذه ألاشياء ما هى الا شكليات وان الفتاة قادرة على التعامل مع الخطيب دون اى توجيهات , ولكن الحقيقة اعزائي القراء ان معظم حالات فشل الخطوبات يكون السبب الأساسي فيها جهل الفتاة بكيفيه التعامل مع الخطيب واهله .
لذا نقدم لكم اليوم من خلال 5 نصائح هامة للمقبلين على الزواج فى كيفيه التعامل مع الخطيب .

التعامل مع الخطيب ، كيفية التعامل مع الخطيب almastba.com_1388455367_229.jpg
كيفيه التعامل مع الخطيب :
الفتاة المقبلة على الزواج يجب ان تدرك حقيقة هامة الا وهى ان فترة الخطوبة هى مرحلة تمهيدية لمرحلة الزواج اى فترة يجب ان يتعرف خلالها الطرفين على بعضهم البعض بتأنى وهدوء دون اى تدخلات او ضغوط من احد , فأذا كنتى فتاة مقبلة على الزواج وتودى ان تتعرفى على كيفيه التعامل مع الخطيب فلتستمعى لهذه النصائح الهامة .

1- كونى تلقائية عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج ولا تتصنعى فلابد ان تعلمى ان الزواج المبنى على اسس واضحة وصريحة من شروط الزواج الناجح , ولكن حزارى من التلقائية الزائدة فهناك فرقا كبير بين التلقائية والسذاجة .

2- القرب من الخطيب من اكثر الأشياء التى يرغبها الطرفان من اجل مزيد من الألفة والتفاهم فيما بينهم ولكن فى حدود , فكثره اللقاءات والأحاديث التليفونية قد تؤدى الى كثير من المشاكل , ونصيحتنا لك بعدم التحدث فى التليفون عن المشاكل الخاصة بكم فقد تأتى بنتائج عكسية وسوء فهم .

3- لابد ان تدرك الفتاة المقبلة على الزواج انه مهما بلغت درجة قربها لخطيبها ومهما بلغت درجة ثقته وحبه لها الا انه لن يغفر لها انتقادها لأحد من اهله فهذا خط احمر من الخطوط التى يجب الا تتعداها الفتاة المقبلة على الزواج .

4- غالبا ما يشعر الرجل الشرقى بأن اى تهاون من جانب الخطيبة له ايام الخطبة سيكون له تأثير كبير بعد الزواج , لذا نجده قد لا يقبل علو صوت الخطيبة وعدم اهتمامها به وبأهله واثارة المشاكل بيتنه وبين اهله .

5- هناك حيل قديمة ابتدعها معظم الخطاب لأختبار اخلاق الفتاة الخطيبة ولكن للأسف هناك العديد من بنات حواء المقبلات على الزواج يخفقن فى اجتياز هذه الأختبارات على اعتبار ان فى سبيل الحب يهون كل شيئ , لذا ننصح الفتاة المقبلة على الزواج بضروره الأنتباه لمثل هذه الأختبارات والا تنساق وراء رغبتها فى ارضاء الخطيب فقد تكون هذه الخطوة كفيله بأبعاده عنها




الكلمات الدلالية
التعامل, الخطيب, كيفية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: التعامل مع الخطيب ، كيفية التعامل مع الخطيب
إتيكيت لقاء العريس ، اتيكيت التعامل مع العريس ، اتيكيت التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعامل مع الخطيب ، اصول التعامل مع الخطيب ، كيفية التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت الخطوبة ، كيفية التعامل مع الخطيب ، اتيكيت التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
اتيكيت التعامل مع الخطيب ، اداب التعامل مع الخطيب ، اصول التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج
التعامل مع الخطيب ، اتيكيت التعامل مع الخطيب ، كيفية التعامل مع الخطيب من قسم عالم حواء والزواج

الساعة الآن 04:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.