العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

يعتبر الزواج، حلما بل منتهى الأحلام للعديد من النساء والرجال، فهو جنة العازبين، وبيت المستقبل، والاستقرار والعائلة، ولكن هل يستطيع الزواج حقا تحمل كل هذه الأمنيات والأحلام؟ هل هو حقا بهذه المثالية؟، تعالوا نتعرف على أهم الحقائق التي لا نعرفها عن الزواج، والتي تفاجئ العازبين بعد الدخول الى القفص الذهبي.

الزواج لا يعني التخلص من الوحدة
يعاني العازبون من الوحدة، ولهذا يقررون الزواج والارتباط بشريك يسليهم ويخفف من وحدتهم. ولكن الزواج أحياناً لا يحل هذه المشكلة، بل يمكن أن يؤدي لتفاقمها، تقول أحد السيدات المتزوجات، "لم اشعر بالوحدة مثل شعوري بها اليوم، بعد زواجي، توقعت أن اعيش كل لحظة من حياتي مع زوجي، ولكنه مشغول دائماً، يسافر كثيراً، يتناول وجبة طعامه في مكان العمل، ويأتي في المساء فقط ليضع بيجامته وينام، فهو متعب، مرهق، لديه مواعيد عمل صباحية أو لا يرغب في الكلام لأنه استنفذ طاقته في العمل".
ولهذا عزيزتي الفتاة، اختاري زوجك جيداً قبل أن تدخلي قفص الزواج الأبدي، عليكِ التفكير ملياً في ظروفه وأحواله الشخصية والعملية، حتى لا تصطدمين بواقع مرير ينتظرك.
مشاعر الحب لا توجد طول الوقت
مشاعر الحب والود بينك وبين زوجك لا يمكن استحضارها في كل اللحظات، فهي تعتمد على طاقة عاطفية تتأجج بين طرفين، وخصوصاً القبول من الطرف الآخر، العديد من الأزواج، الذين يشعرون بالحدة والغضب والانزعاج من بعضهم البعض غالبا ما يعانون من ضعف الطاقة العاطفية.
ولذا تخيري الأوقات التي يكون فيها زوجك مستعد لتبادل الحب والعاطفة معكِ.
الاستقرار المادي لا يدوم
اعلمي عزيزتي الفتاة أن الزواج لا يعني دائماً استقراراً مادياً، متطلبات الحياة بعد الزواج تتغير، ومع زيادة الأعباء يصبح من الضروري أن تشارك الزوجة في تحمل المصاريف والبحث عن عمل يوفر دخلاً مناسبا للعائلة الجديدة، فلا تستبعدي أن تلجأي لهذه الفكرة في يوم من الأيام، حتى لو كنتِ متفقة مع زوجك قبل الزواج على عدم العمل، إذا كنتِ تبحثين عن استقرار مادي في الزواج، فنحن ننصحك بأن لا تستمري كثيراً في الفكرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية هذه الأيام.
عائلة زوجك
مهما كانت الوعود الجميلة التي سيقدمها لك أهل زوجك قبل الزواج بأنهم سيحسنون معاملتك، فكل قصص الزواج بها بعض المشاكل أو سوء الفهم بين الزوجة وأهل الزوج، ولذا توقعي دائماً أي خلاف قادم بينك وبين أهل زوجك، وحاولي أن تكوني مرنة وقابلي الإساءة بالود، حتى تكسبي حبهم واحسانهم.
الأبناء لا يحمون الزواج
اذا حدث وتعرض مركب حياتكما الزوجي للعواصف، فيجب أن تتأكدي من أن الأبناء وحدهم لن يتمكنوا من انقاذكما دائما، هناك الكثير من النساء اللاتي يعتقدن بأن زيادة عدد الأطفال يعني إلزاما للرجل بالبقاء في الزواج، ولكن هذا غير صحيح، مهما زاد عدد الأبناء، فهذا لن يمنع هذا الزوج من البحث عن زوجة جديدة أو الانفصال.
ولذا كوني دائماً الزوجة العاقلة المحبة الحنونة الودودة، حتى تحتفظي بزوجك للأبد بإذن الله




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.