العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

أقوى دور لشريك الحياة هو أن يساعدنا أن نصبح أفضل، ولكن بعض الشركاء خاصة من الرجال يخيب بعض توقعاتنا، فهم يفهمون أن العلاقة الزوجية هي أن تذوب ملامح شخصية الزوجة داخل شخصية زوجها، فهو يأمر وهي تطيع، فهو يقرر وهي تنفذ، ومن هنا تبدأ الخلافات بين الطرفين.

هكذا تكون البداية
في البداية ينجذب الرجل للمرأة الواثقة من نفسها، والتي تعرف أكثر عن القيم والدين والأخلاق، فهذه نقاط القوة التي يبني عليها الرجل اختياره لشريكة حياته، ومن ثم يعاملها كالملكة بكل الاحترام والتقدير والاهتمام.
ولكن حينما تتوطد العلاقة، تختلط شخصيتنا بشخصية الحبيب أو الزوج، وبمرور الوقت نفقد أنفسنا وشخصيتنا المستقلة ببطء، كما يمكننا أن نتخلى عن بعض الأحلام والطموحات التي لا تتلائم مع الشريك.
انقذي نفسك
عزيزتي .. إذا شعرتِ بمثل هذا الشعور، أن شخصيتك المستقلة تبدأ في التلاشي فحاولي ادراك هذا الضرر فوراً، فالارتباط أو الزواج لا يعني التخلي عن الحلم والطموح والكرامة واحترام الذات.
فمن أجل أن تكوني سعيدة يجب أن تلقي نظرة عميقة في نفسك، وتحاولي أن تكشفي الجوانب السلبية التي اكتسبتيها من علاقتك بالشريك، فإذا رأيتِ شخصيتك بدأت في الانهيار والتهاوي فيجب عليكِ اتخاذ وقفة مع النفس لتحسمي هذا الأمر، ولا تحاولي تقديم أية تنازلات تخص مبادئك وقيمك وما تربيتي عليه، خاصة لو كانت مبادئ دينية أو أخلاقية، لا تحاولي أبداً أن تنقادي لرجل يحاول تشويه أجمل ما تملكين.
لا تفقدي كل شئ
السطور السابقة لا تعني أن تتحدي شريك حياتك وتختلقي معه المشاكل في كل مرة يريدك فيها أن تفعلي شيئاً مضاد لما تقتنعين به، ولكن التفاهم والحوار شئ مطلوب، وطاعة زوجك من أعلى المراتب التي يمكن أن يكافئك الله عليها، ولكن دون أن يغير ذلك من شخصيتك واحترامك لذاتك وإيمانك بقدراتك ومواهبك وطموحاتك.
ولهذا عليكِ التمسك ببعض العادات التي تجعل منكِ شخصية مستقلة بعض الشئ عن الشريك أهمها:
• القراءة، اجعلي الكتاب صديقك الحميم فهو يخلق منكِ شخصية قوية ومميزة.
• اخرجي مع صديقاتك، وافتحي موضوعات للمناقشة معهن بعيداً عن حياتك الخاصة.
• ارتدي الملابس الأنيقة، وغير المثيرة في نفس الوقت حتى لا يتذمر الزوج.
• اذهبي لمطعم جديد بمفردك، أو لأي مكان غير معتاد إذا شعرتِ بالملل.
• طوري شخصيتك ونمي قدراتك باستمرار، واهتمي بكورسات التنمية البشرية وغيرها.
• احتفظي ببعض أسرارك لنفسك .. ولا تكوني كالكتاب المفتوح طوال الوقت




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.