العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الحب رابط مقدس ويتحول إلى علاقة زوجية رسمية وتحت ضوابط معينة في الغالب، لكن الكثيرون يخافون من أن يتضرر هذا الحببعد الزواج.

الزواج غالبا ما تكون بدايته حبا، لذلك إمكانية انتهائه قد تكون معدومة كون الحب كان أساس العلاقة ومن الطبيعي أن يستمر الأمر بعد جعل هذه العلاقة رسمية، إلا في حالة ظروف قد تدفع بآدم إلى نسيان هذا الحب، ومنه قد ينطفئ هذا الحب نتيجة عدم الاهتمام، لكن نسيان الحب لن يكون نسيانا كليا بل أكثره نسيانا جزئيا فقط لأن الحب الحقيقي لا يمكن أن ينسى بسهولة بل لا يمكن أن ينسى الحب أبدا فحسب عدة أبحاث نفسية، الحب يبقى ملازما للإنسان واحتمال انتهائه بعد الزواج احتمال صغير جدا لا يصلح اتخاذه كمبدأ عام .
في حالات، قد يبدأ الحب في الضعف بعد سنوات من الزواج، ويرجع ضعف الحب في هذه الحالة إلى الملل ونفس الروتين اليومي وعدم إحداث تغيير في حالة الحب هذه، وهذا ما سيجعل الحب يفقد قليلا من قوته العاطفية لكن لن يصل الحد الذي يختفي فيه.
وحسب دراسة حديثة، فإن ضعف الحب يرجع إلى ظروف الحياة وفي حالات إلى اهتمام الزوجين بالأطفال فقط وعدم الاهتمام بتنمية الحب بينهما ، وهذا ما يتسبب في خلق جو متوتر في هذا الحب، لكن الأمر لن يصل لحد ضعف الحب نهائيا، وذلك لأن عواطف خاصة ستعمل على إبقاء هذا الحب مشتعلا بالرغم من الظروف التي تحيط بآدم.
إن الحب يجب أن يبقى متواصلا بعد الزواج رغم أقسى الظروف ، لأن الحب هو تعاهد على المودة في أصعب الحالات ولهذا ولكي تبقى نار الحب مشتعلة على الدوام، يفضل أن يقوم الرجل بإدخال جو الضحك واللهو إلى قلب شريكته ، وأن يحدثها بحبه دائما وأن يحاول تغيير الروتين ليحافظ على علاقة الحب وليجعل هذه العلاقة متجددة دائما وغير خاضعة لمعايير الملل والمشاكل، ويستحسن أن يكون أكثر رومانسية في الفراش وهذا ما سيضمن بكل تأكيد الحفاظ على علاقة الحب بعد الزواج .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.