العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

تعتبر تجربة الطلاق من اكثر التجارب المحبطة والمثيرة للألم في حياة المراة علي الأطلاق , فنحن نعلم جيدا انها تتخلص من كم هائل من المشاكل بحصولها علي الطلاق , ففترة ما قبل الطلاق مباشرة من اقصي الفترات التي قد تعصف بحياتها , ولكننا اليوم لسنا بصدد الحديث عن اتخاذ المراة قرار الطلاق,بل نحاول مناقشة اكثر المشاكل التي تواجهها بعد الطلاق .


1- رفض فكرة الدخول في تجربة زواج اخري :
كره الحياة الزوجية وعدم الشعور بالرغبة في تجربة الزواج مرة اخري فكرة غالبا ما تقتنع بها المراة بل وتسعي لحذفها من قاموس حياتها , فقد عانت الأمرين واخيرا استردت حريتها بحصولها علي الطلاق , فمن الجنون ان تتنازل عن حريتها بهذه السهولة .

2- الأهتمام الزائد بالمظهر :
شعور المراة بالأحباط والأكتئاب عقب الطلاق يدفعها الي اثبات انها مازالت تتمتع بأنوثتها وجاذبيتها كعهدها سابقا , فنجدها بعد الطلاق تتفنن في حذف كل سنوات زواجها من ذاكرتها, مما يفسر لنا حرصها علي تغيير ستايل ملابسها وتغيير لون وتسريحة شعرها كنوع من التجديد واكتساب الثقة بالنفس , فهي تبذل قصاري جهدها لتشعر بالحرية والسعادة والرضا عن حالها بعد الطلاق بل تجد انها لابد ان تعطي انطباعات ايجابية لدي المحيطين بها حتي لا تثير شفقتهم .

3- فقدان الثقة بالرجال :
تجربة الطلاق تجربة مريرة تدفع المراة الي وصم كل الرجال بأبشع الصفات , فعدم اتزانها وعدم شعورها بالأمان في حياتها الزوجة قد يفقدها الثقة في كل رجال العالم بدون استثناء , فتجربتها غالبا ما تكون نصب عينها لا تستطيع نسيانها بسهولة , فهناك خوف دفين من تكرار الفشل مرة اخري فقد ثبت بذهنها ان الرجال كلهم قد اصبحوا رجلا واحدا يريد ان يتمعن في ايذائها .

4- عدم تصور المراة كونها مع زوج اخر :
برغم كمية المشاعر السلبية التي تكنها المراة لحياتها الزوجية السابقة وبالأخص لزوجها السابق , فهناك حالة من عدم القبول تعيشها بعد الطلاق , فهي لا تريد العودة الي زوجها ولا تتصور نفسها مع غيره ! نعم فمشاعرها متناقضة وقد يستمر هذا الوضع فترة طويلة حتي تستطيع التكيف مع حياتها الجديدة بعد الطلاق وان تستطيع ان تحذف من ذاكرتها كل الذكريات السيئة التي مرت بها .

والأن بعد ان قدمنا لكم 4 مشاكل تواجه المراة بعد الطلاق , لابد ان نهمس لها بأن العمر قصير وان فشل تجربة زواج لا يعني فشلها في الحياة كلها , فلتحاول جاهدة ان تقف علي قدمها مرة اخري وان تنظر للمستقبل بعين الأمل والتفاؤل مرفوعة الراس دائما لعل وعسي تجد بريق امل جديد .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.