العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

نادرا ما تكون النزاعات أو المشاحنات المالية متعلقة بالمال. فالسبب الرئيس لهذه النزاعات هو النزاع على السلطة، السيطرة والأولوليات وتقييم الذات



ماذا حدث؟

فقد زوجك عمله، المال شحيح والديون تتراكم. لا زلت تعملي جزئيا ولكنه يريد منك أن تحسبي كل فلس تقومي بصرفه، يغضب عندما تشتري شيئا "غير ضروري" خصوصا للأطفال. لكنك لا تعتقدي بأن على أطفالك أن يعانوا بسبب الضائقة المالية، لما لا تسيطري أنت على الموقف المالي؟

ما هو شعوركالمشاكل بين الزوجين ، حلول المشكلات بين الزوج والزوجة almastba.com_1389550810_451.gif

الغضب، الاستياء، والقلق بشأن المستقبل. بالرغم من أنّك لن تعترفي بذلك، إلا أنك تشعري بخيبة الأمل فيه أيضاً لأنه لم يتمكن من الاحتفاظ بعمله.

ما هو شعورهالمشاكل بين الزوجين ، حلول المشكلات بين الزوج والزوجة almastba.com_1389550810_283.gif

الغضب والخجل والفزع من عدم قدرته على دعم عائلته. بالرغم من أنه لن يعترف بذلك، إلا أنه يشعر بالاستياء أيضا لأنك لا زلت تعملين وتصرفين على المنزل وعليه.

كيف تحلان المشكلة

نادرا ما تكون النزاعات أو المشاحنات المالية متعلقة بالمال. فالسبب الرئيسي لهذه النزاعات هو النزاع على السلطة، والسيطرة والأولوليات، وتقييم الذات. توقفا عن المشاحنة والشجار والاتهامات المتبادلة وابدءا بالتحدث بصدق حول مخاوفكما الحقيقية. كلاكما يعرف بأنه يجب أن يكون حريصا على المال القليل المتبقي، ولكن يجب أن تصلا إلى تفاهم مشترك بحيث تخططا لصرف المال بعقلانية دون تشدد.

إذا توصلتما إلى هذه النتيجة فسوف تقومان بعمل قرارات عملية وحياتكما ستصبح أسهل. ولكن لا تفقدا الأمل. غالبا ما تكون هذه الظروف استثنائية أو مؤقتة، بدلا من الصراخ والمشاحنات، حاولا البحث عن وظائف مجزية أو فليتوقف أحدكما عن الانتقادات اللاذعة ويقدم يد المساعدة للأخر.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.