العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > تفسير الأحلام والرؤى

تفسير الأحلام والرؤى منتدى تفسير الاحلام لإبن سيرين، ابن شاهين، النابلسى، ميلر، الظاهرى، الإحسانى

تفسير حلم رؤيا الإسلام

كاتب الموضوع: Wana Maly، فى قسم: تفسير الأحلام والرؤى


1 
Wana Maly

تفسير حلم رؤيا الإسلام للنابلسي : إسلام الإنسان في المنام استقامة في الدين فإن رأى مشرك أنه قد أسلم، ورأى أنه يصلي نحو القبلة أو رأى أنه شكر الله تعالى هداه الله للإسلام، وإن كان في دار الشرك فرأى في منامه أنه تحول إلى دار الإسلام فإنه يموت عاجلاً.
وإن رأى مسلم كأنه أسلم ثانياً سلم من الآفاق، وكل مشرك رأى في منامه أو رآه غيره كأنه في الجنة، أو أنه حلي أساور من فضة فإنه يسلم.
ومن رأى من المشركين كأنه كان ميتاً فحيي فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى سعة صدره أو رأى نفسه في سفينة في بحر فإنه يسلم، ومن تلفظ بالشهادتين من أهل الذمة في المنام تخلص من شدته ,وإن كان مكرها وقع في محذور، وإن كان مرتداً في اليقظة ورأى في المنام أنه تلفظ بالشهادتين راجع أبويه بعد هجره إياهما أو عاد إلى محل خرج عنه أو إلى سبب كان يعمله، وإن كان مسلماً شهد بالحق أو اشتهر بالصدق.

تفسير رؤيا الإسلام لابن سيرين : قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: كل مشرك رأى في منامه أو رآه غيره كأنه في الجنة أو على أساور من فضة، فإنه يسلم لقوله تعالى {وحلواً أساور من فضة.} وكذلك لو رأى أنه يدخل حصناً فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله تعالى { لا إله إلا أنا تعالى حصني فمن دخله أمن من عذابي.}
وإن رأى مشرك أنه أسلم أو رأى أنه يصلي نحو القبلة أو رأى أنه يشكر الله تعالى هدي للإسلام، وإن كان في دار الشرك فرأى في منامه أنه تحول إلى دار الإسلام، فإنه يموت عاجلاً لأن دار الإسلام دار الحق.
وإن رأى مسلم في منامه كأنه يقول أسلمت استقامت أموره واستحكم إخلاصه.
وإن رأى مسلم كأنه يسلم ثانياً سلم من الآفات.
ومن رأى من المشركين كأنه كان ميتاً فحي، فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى سعة في صدره، فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى نفسه في سفينة في البحر، فإنه يسلم.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.