العودة   منتديات المصطبة > الطريق إلى الله > تفسير الأحلام والرؤى

تفسير الأحلام والرؤى منتدى تفسير الاحلام لإبن سيرين، ابن شاهين، النابلسى، ميلر، الظاهرى، الإحسانى

تفسير حلم رؤيا التوارى

كاتب الموضوع: Wana Maly، فى قسم: تفسير الأحلام والرؤى


1 
Wana Maly

تفسير حلم رؤيا التواري لابن سيرين : من رأى أنه توارى، فإنه تولد له بنت لقوله تعالى { يتوارى من القوم } وقيل من رأى كأنه توارى في بيت، فإنه يفر لقوله تعالى { إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فراراً } .

وكما فسر ابن شاهين حلم رؤيا التواري : على أنه يولد له بنت لقوله تعالى { يتوارى من القوم من سوء ما بشر به } وقيل يفر من خوف أحد.ومن رأى أنه توارى في بيت فإنه فرار من أحد لقوله تعالى { إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فراراً } وأما الإستخفاء والظهور للناس، فمن رأى أنه هارب ولا يدري ممن يهرب فإنه يرزق توبة لقوله تعالى ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين. وإن عرف الأمر الذي يهرب منه فإنه يأمن من خوف لقوله تعالى { ففررت منكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما } ورؤيا كل ما يهرب الإنسان منه مما لا يعاين طلبه فهو ظفر للمطلوب بالطالب.ومن رأى أنه يستخفي من الناس ولا يستخفي من الله فإنه يبارز الله بالمعاصي لقوله تعالى { يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله } وقيل رؤيا الفرار هم وحزن ومن رأى أنه يهرب من أحد أو من حيوان معطب فإنه يدل على أمان من الخوف وحصول الظفر، وقيل الفرار امتناعا عن أمر لقوله تعالى { قال رب إني دعوت قومي ليلاً ونهاراً فلم يزدهم دعائي إلا فراراً } .

وأما النابلسي فسر حلم رؤيا التواري : أنه من رأى في منامه أنه دخل بيتاً وتوارى فيه فإنه يعزى. وقيل من توارى فيولد له بنت، لقوله تعالى { يتوارى من القوم من سوء ما بشر به } والتواري في المنام دليل على الاستناد والاعتماد على من توارى به أو بمن دل عليه، فإن توارى بجبل دل على أنه يستند إلى جليل القدر، وإن توارى واستند إلى شجرة ركن إلى عالم، وإن كان عند الرائي حامل ولدت أنثى. وربما دل التواري في المنام على النفاق والتكلم بأعمال السوء.





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.