العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار العالم World News

أخبار العالم World News آخر الأخبار العربية والعالمية على مدار اليوم وقراءة يومية لأشهر المجلات والصحف


1 
5Lik Fe 7aLk

Kill Diabetes

عالم آثار إسرائيلى ينفى وجود أى صلة لليهود بالقدس S920083131015.jpg
القدس

شكك عالم الآثار الإسرائيلى فلنكشتاين والذى يعمل فى جامعة تل أبيب والمعروف بأبى الآثار فى علاقة الإسرائيليين بالقدس ونفى وجود أى صلة لليهود بها.

ذكر ذلك بيان للجالية الفلسطينية فى برلين، وأشار إلى أن عالم الآثار أكد أن علماء الآثار اليهود لم يعثروا على شواهد تاريخية أو أثرية تدعم بعض القصص الواردة فى التوارة بما فى ذلك انتصار يوشع بين نون على كنعان.

وأكد عالم الآثار أن وجود بانى الهيكل وهو سليمان ابن داود مشكوك فيه أيضا، خاصة أن التوراة تقول إنه حكم إمبراطورية تمتد حتى نهر الفرات رغم عدم وجود أى شاهد أثرى على أن هذه المملكة المتحدة المترامية الأطراف قد وجدت بالفعل فى يوم من الأيام وإن كان لهذه الممالك وجود فعلى فقد كانت مجرد قبائل وكانت معاركها مجرد حروب قبلية صغيرة وبالتالى فإن قدس داود لم تكن أكثر من قرية فقيرة بائسة.

أما فيما يتعلق بهيكل سليمان فلا يوجد أى شاهد أثرى يدل على أنه كان موجودا بالفعل، من جانبه قال رافاييل جرينبرج -وهو محاضر بجامعة تل أبيب- إنه كان من المفترض أن تجد إسرائيل شيئا حال واصلت الحفر لمدة ستة أسابيع غير أن الإسرائيليين فى مدينة داود بحى سلوان بالقدس يقومون بالحفر دون توقف منذ عامين ولم يعثروا على شىء.

وفى الإطار نفسه يرى خبراء إسرائيليون أن الهدف الرئيس من وراء أنشطة الحفريات هو دفع الفلسطينيين للخروج من المدينة المقدسة وتوسيع المستوطنات اليهودية فيها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.