العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > أزياء وإكسسوارات

أزياء وإكسسوارات موضة 2019 للصيف والشتاء، صور مكياجات جديدة واحدث تسريحات الشعر 2020


1 
بنوتة كيوت واحبة موت

فيتامينات مفيدة للبشرة ، افضل الفيتامينات لصحة البشرة almastba.com_1440059842_949.jpg
تعد فيتامينات B نادرة الوجود في بعض مستحضرات تجميل البشرة , لكنها ضرورية جداً لتأمين نضارة البشرة فإذا كنت تعانين من إفراط في الإفرازات الدهنية أو من بشرة جافة جداً أو بقع حمراء اهتمي بالتركيز في نظامكِ الغذائي على الأطعمة الغنية بالفتيامين B .

إليكِ أهم فيتامينات B الهامة للبشرة والأطعمة الغنية بها
-الفيتامين B2 الريبوفلافين :

يعمل هذا الفيتامين على نوعية الانسجة الجلدية ويزيد مفعوله في حال تزامن تناوله مع الفيتامين A ,ونجده في العديد من الاطعمة وبالرغم من ذلك تعاني 15 في المائة من السيدات من نقص فيه ويرجع ذلك النقص الى نقص في المغنيزيوم الضروري لتكوين انزيمات الفيتامين B2 وابرز الامراض التي تدل على نقصان هذا الفيتامين بالجسم هي احمرار اطراف الانف وجفاف الشفاه. نجد هذا الفيتامين بشكل خاص في الكبد والفاكهة المجففة والفطر ومشتقات الحليب والهليون والسبانخ والبازلاء وايضاً في اللحوم والافوكادو الخبز الكامل والموز .
-الفيتامين B3 أو BP النياسين :

يحمي البشرة من الضوء ويشارك في تحويل الدهون والنشويات والبروتينات , ويؤدي النقص فيه الى جفاف البشرة واحمرارها , ويوجد في الكبد والفلفل والحليب والتونا والسلمون , كما يوجد بنسبة أقل في اللحوم والاسماك والفطر .
-فيتامين B5 حمض البانتوتينيك:

يؤثر على نمو ومقاومة البشرة والشعر , ونقص ذلك الفيتامين نادر جداً اذ نجده في معظم الاطعمة , أما في حال وجود نقص فيه فيؤدى الى التاخير فى إلتئام الندبات والجروح والشعور بالألم نتيجة الحروق , ويوجد في البيض واللحوم والخضار .
-الفيتامين B6 البيروكسيدين :

يعمل علي تنظيم الافرازات الدهنية ويؤدي النقص فيه الي تحول البشرة الى دهنية مع ظهور للاكزيما عليها, ويوجد فيتامين B6 البيروكسيدين في الكبد واللحوم والدجاج وكذلك في طحين القمح الكامل والحليب والفاكهة المجففة والافوكادو , ويعمل الفيتامين في انتاج الطاقة الضرورية لحياة الخلايا ويؤدي النقص فيه الى تساقط شعر الرأس والحواجب والرموش , والتسبب بالتهاب البشرة حول المخارج الطبيعية والاظافر. يوجد فى الخميرة البيرة والملفوف والفطر والدجاج والفاصوليا و البازيلاء المجففة .

-الفيتامين B9 حمض الفوليكِ :

يعزز هذا الفيتامين في تكاثر الخلايا الدموية والدماغية والجلدية , والنقص شائع بين الاشخاص الذين لايتناولون مايكفي من الخضار الطازجة والنيئة , ونقص ذلك الفيتامين يؤدي الى ظهور العديد من المشاكل الجلدية , ويساهم الطهي في تدمير هذا الفيتامين بشكل جزئي أو شامل وذلك بأختلاف الاطعمة .ويتواجد هذا الفيتامين في الخبز والملفوف النيئ والسبانخ والفاصوليا الخضراء المطهوة بسرعة وحليب البقر , ونجده ايضاً في اللحوم والبيض والكبد .
-الفيتامينB12 الكوبالامين :

وهو ضرورياً لتكوين الخلايا الحمراء ولوظائف النظام العصبي والدفاعات المناعية و يظهر النقص فيه بشكل خاص لدى النباتيين واولادهم ولدى الاشخاص الذين يخضعون لحميات غذائية غنية بالالياف , أما الاضطرابات التي تنتج عنه فالتهاب في اللسان , تلون غير طبيعي في البشرة , وتساقط الشعر وظهور الشعر الابيض, ويتواجد في المنتجات الغذائية الحيوانية وبالاخص كبد البقر بالاضافة الى الدجاج والاسماك والبيض ولحم العجل والضأن وحليب البقر والأجبان





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.