العودة   منتديات المصطبة > الأقسام التعليمية > منتدى التعليم الجامعى

منتدى التعليم الجامعى كل مايخص المرحلة الجامعية والتعليم العالى من ملازم ومذكرات ونتائج الامتحانات


1 
الفارس الأخير


تطور نمو الدراسة عن بعد , معلومات عن تطور نمو الدراسة عن بعد , تاريخ تطور نمو الدراسة عن بعد , بحث عن تطور نمو الدراسة عن بعد , متى تطور نمو الدراسة عن بعد

تطور نمو الدراسة عن بعد , معلومات عن تطور نمو الدراسة عن بعد , تاريخ تطور نمو الدراسة عن بعد , بحث عن تطور نمو الدراسة عن بعد , متى تطور نمو الدراسة elmstba.com_1464976032_319.jpg
تطور نمو الدراسة عن بعد (الأنترنت)


اصبح التعليم عن بعد من خلال برامج الأنترنت كالسكايب وغيرها وكذلك تطبيقات الهواتف المحموله جزءا لا يتجزأ من العالم العنكبوتي (عالم الأنترنت) وهو بعيدا كل البعد عن الدراسة التقليدية ونظام المراسلة.

بأمكاننا الأن من خلال الدراسة عن بعد انجاز المهام الدراسية والقيام بالواجبات بالتزامن مع اداء الأعمال المنزلية ويمكن للطالب ان يؤدي الأمتحانات عن طريق شبكة الأنترنت والتفاعل ايضا مع زملاءه من خلال منصات التواصل الأجتماعي , اما عن حضور جلسات المختبر فكان الأمر سهلا من خلال البث المباشر.

بدأت رحلة التعليم عن بعد في عام 1728 حيث تم الأعلان من خلال الصحف المحلية عن دورات عن طريق المراسلة , وتم تعزيز الموظفين في اوروبا من خلال دورات اللغة في عام 1856.

وفي عام 1858 قامت جامعة لندن بتقديم عروض لمساقات عن بعد مدعية بذلك انها الأولى من نوعه, واضافت بعد ذلك جامعة

(رأس الرجاء الصالح) مرفقا للتعلم عن بعد عام 1873.

في عام 1900 تعزز مفهوم التعلم عن بعد في المنازل حيث استهدفت اكثر من 20000 امرأه في نيويورك وقد تم بث بعض الدورات عن طريق الراديو عبر قناة (بنسلفانيا ستيت) في عام 1922.

ومع وجود التلفاز في عام 1934 قامت جامعة (أيوا) بعرض دورات تعليمية من خلالة, وفي عام 1963 خصصت لجنة الأتصالات الفدرالية 20 قناة تلفزيونية لأغراض الجامعات وتعليماتها.

وقد تم تأسيس جامعة (بلا جدران) في عام 1969 وقامت جامعة (ولاية بنسلفانيا) دورات بأستخدام الحاسوب وعقد مؤتمرات صوتية .

الجامعة الألكترونية عملت على تطوير الجامعات الأفتراضيه في عام 1992 ووصولا الى عام 1995 قامت جامعة (ريجينت ) تقديم دكتوراه في مجال الأتصالات عن طريق الأنترنت وكذلك قدمت جامعة( ديوك ) ماجيستير ادارة الأعمال العالمية عام 1996.

وتم تأسيس بيئة التعلم الأفتراضية عام 2001 واما في عام 2005 كان عدد الطلاب الأمريكيين اللذين يأخذون على الأقل دورة عن طريق الأنترنت يصل تقريبا الى 3.2 مليون طالب وطالبة.



ومع وجود اليوتيوب تم ادخال الاف من المحاضرات المجانية خلال عام 2009 .

والى يومنا هذا اصبح التعلم عن بعد خيارا جادا للطلاب من جميع انحاء العالم لا سيما مع انخفاض تكلفته مقارنة مع رسوم الجامعات الباهضة.


ومع تطور المواقع الألكترونيه التي تقوم بتزويد الطالب بدورات مباشرة اصبح للتعلم عن بعد شعبية متزايده لما له من دور في تحسين الحياة المهنية وتنمية المهارات التعليمية والوظيفية .

م \ ن





أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: تطور نمو الدراسة عن بعد , معلومات عن تطور نمو الدراسة عن بعد , تاريخ تطور نمو الدراسة عن بعد , بحث عن تطور نمو الدراسة عن بعد , متى تطور نمو الدراسة
شهادات الدراسة عن بعد , معلومات عن شهادات الدراسة عن بعد , أهمية شهادات الدراسة عن بعد , حقائق عن شهادات الدراسة عن بعد , بحث عن شهادات الدراسة من قسم منتدى التعليم الجامعى
بحث عن مراحل تطور الكمبيوتر 2019 مقال علمى حول تاريخ تطور الكمبيوتر كامل بالعناصر بالتنسيق جاهز للطباعة word من قسم أبحاث علمية وثقافية
بحث عن تشكل و تطور المجرات ، بحث علمى كامل جاهز عن تشكل و تطور المجرات من قسم أبحاث علمية وثقافية
بحث عن تطور الكائنات الحية كيميائيا ، بحث علمى كامل عن تطور الكائنات الحيه كيميائيا من قسم أبحاث علمية وثقافية
التعليم و الدراسة فى أمريكا مزايا الدراسة في جامعات ومعاهد الولايات المتحدة الأمريكية من قسم أرشيف المنتدى

الساعة الآن 03:51 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.