العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

مع اقتراب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، فتحتاج بشرتك إلى بعض التعديلات في روتين العناية الخاص بكِ. فمع اختلاف درجات الحرارة والتعرض للضغوط اليومية تتعرض البشرة للاحمرار، التهيجات وظهور حب الشباب أيضًا.
ومظهر البشرة الجافة والباهتة هو مظهر لا ترغب فيه أي امرأة على الإطلاق، وقد يتطور الأمر لظهور البقع الداكنة وتجاعيد البشرة. فتحتاج البشرة خلال فصل الصيف إلى وسيلة فعّالة لتلطيفها وتبريدها والتغلب على حرارة الجو. فيعد سبراي الوجه من أفضل وأبسط الوسائل التي تساعدك على إنعاش بشرتك بشكل يومي. فيساعد كذلك على استعادة ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وتألقها. فما رأيك بتحضير بعض الأنواع من سبراي الوجه المنعش بطريقة بسيطة ومكونات متوافرة.

إليكِ بعض الطرق المفضلة لتحضير سبراي منعش ومرطب للبشرة خلال فصل الصيف.

1- سبراي الخيار والألو فيرا

الألو فيرا من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة. فتساعد على علاج البشرة الجافة، الحساسة والتالفة بفعّالية، مما يجعلها مكون ممتاز لتحضير سبراي مهدئ للبشرة.
اخلطي كميات متساوية من هلام الألو فيرا، عصير الخيار، ماء الورد مع عصير نصف ليمونة جيدًا. تحفظ المكونات في زجاجة سبراي وتستخدم لترطيب وإنعاش البشرة بشكل يومي. فيعمل الخيار وماء الورد على إنعاش البشرة وتلطيفها. أما الليمون، فيتميز بخواص تساعد على تقشير البشرة للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.
2- سبراي ماء الورد


سواء كان ذلك لإعداد بشرتك قبل وضع المكياج أو لاستعادة ترطيبها، فإن لماء الورد العديد من الفوائد لصحة ونضارة البشرة. اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع عصير نصف ليمونة، بضع قطرات من زيت اللوز المر مع ربع كوب من الماء. يحفظ الخليط في زجاجة سبراي لتحصلي على سبراي لا يتمتع فقط برائحة جذابة، لكنه أيضًا مضاد للالتهابات، مما يجعله الأفضل للوقاية من حب الشباب وتهيجات البشرة.
3- سبراي الشاي الأسود مع اللافندر


إذا كانت بشرتك أكثر عرضة لأشعة الشمس القوية، فلن تعانين مرة أخرى من ذلك. قومي بتحضير سبراي منعش ومرطب لحماية البشرة وتهدئة حروق الشمس من الشاي الأسود مع زيت اللافندر.
اخلطي كوب من الشاي الأسود بعد تحضيره، مع ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا، بضع قطرات من زيت اللافندر وبضع قطرات من زيت النعناع العطري. فيتمتع الشاي الأسود بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من الشوارد الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة، أما زيت اللافندر فيساعد على تنشيط الدورة الدموية.
4- سبراي البرتقال


يعمل سبراي البرتقالالمنعش على تجديد وشد البشرة. كما أنه مثالي للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وندوب البشرة، فيعمل على توفير الترطيب اللازم، كما يحافظ كذلك على نقاء البشرة. وهو أيضًا مناسب للاستخدام سواء خلال النهار أو قبل الذهاب للنوم.


انقعي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال في كوب من الماء لمدة يوم كامل. ثم تصفى جيدًا ويضاف بضع قطرات من زيت الليمون العطري وزيت النعناع العطري. فيعمل كسبراي قابض لمسام البشرة، كما يعمل أيضًا على تهدئة احمرار البشرة وتهيجاتها.
5- سبراي الشاي الأخضر


وهو مفيد سواء للاستخدام خارجيًا على البشرة أو بتناوله داخليًا. فيحتوي السبراي على كل من الشاي الأخضر والخيار، مما يجعله غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية خلايا البشرة من التلف.


اخلطي كوب من الشاي الأخضر مع عصير نصف ثمرة خيار ومحتويات كبسولة من فيتامين e. فيساعد ذلك على تهدئة وترطيب البشرة، كما يحافظ على نعومتها وحيويتها. حيث يعمل خليط الخيار مع الشاي الأخضر على تجديد خلايا البشرة وحمايتها من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.