العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

لم يكن حمض الصفصاف متوفراً وآمناً للاستخدام من دون إشراف طبيب الأمراض الجلدية، ولكنه اليوم متاحاً للاستعمال بسهولة وبشكل ميسر من خلال الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة.
ما هي فوائد حمض الصفصاف؟

وقبل أن نستعرض فوائده لنتعرف إليه بشكل أدق، فحمض الصفصاف أو ساليسيليك أسيد Salycilic Acid، هو حمض شفاف اي بدون لون يستخلص طبيعياً من بعض النباتات، كما يمكن صنعه في المختبر، ويدخل في تركيب العديد من العقاقير كمسكن للآلام، مضاد للالتهابات، مخفض للحرارة، كذلك لعلاج حب الشباب والبثور ذات الرؤوس السوداء أو البيضاء، كما يستخدم لمعالجة مسامير القدم، الصدفية ولعلاج قشرة الرأس.
فوائد حمض الصفصاف للبشرة

يعمل حمض الصفصاف على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، دون أن يحدث تغيرات في نوعية البشرة، الأمر الذي يفسر خصائصه المجددة، حيث يساعد على شد البشرة عن طريق تحفيز تجدّد الخلايا، وبالتالي يؤثر إيجابياً على التجاعيد خاصة الخفيفة منها، ولكنه لا يؤثر على الخطوط الظاهرة بعمق.
يمتصه الجلد بسهولة عقب التطبيق المباشر، وهو مضادّ لتحسس البشرة، فيقلل من الاحمرار، ويعمل كمضاد للالتهابات وبالتالي يخفف ظهور البثور.
أما بالنسبة لتقشير البشرة، فالمنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف أكثر فاعلية من غسول الوجه ذات الحبيبات الصغيرة المقشرة، بسبب قدرته على تقشير طبقات عميقة، بالإضافة إلى التخفيف من مشكلة البقع الداكنة.
يتراوح تركيز المادة في المستحضرات الموجودة في الأسواق بين 0.5 % حتى 12 %، بحسب هدف العناية، ويقوم الطبيب أحياناً بوصف مستحضرات يصل تركيزها حتى 60 %، وبالطبع لا يمكن استخدام مستحضر بتركيز عالٍ إلا تحت إشراف الطبيب




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.