العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

نعم! حلمك قد يتحقق في تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع إذا ما واظبت على تطبيق هذه الوصفات بشكل يومي ولمرتين في اليوم، تعرفي معنا على هذه الماسكات المميزة واختاري منها ما يناسبك، لتنعمي ببشرة دهنية فاتحة ونضرة تسعدين بها وتسعد أنظار كل من حولك.
تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع بالماسكات الطبيعية

ما يميز هذه الخلطات الطبيعية بأنها لن تفتح بشرتك فحسب بل سوف تعمل على التخفيف من ظهور حب الشباب، وتخفف من ندوباته وكذلك الأمر بالنسبة للبقعالداكنة، وهذا ما يجعلها خلطات مثالية للبشرة الدهنية. تعرفي على هذه الخلطات عبر السطور القادمة.
ماسك تفتيح البشرة الدهنية بالعسل والقرفة

اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة في وعاء خسبي، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على البشرة، وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون الخالي من الزيوت.
تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع باستخدام بياض البيض وعصير الليمون

تحتاجين لتطبيق هذا الماسك إلى مزج بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من ماء الأكسجين في وعاء والخلط. ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة ومن ثم غسل البشرة بالماء والصابون.
تفتيح البشرة الدهنية في أسبوع عبر خلطة قشر البرتقال والكركم
يُعدّ البرتقال من أهمّ العناصر المفيدة للبشرة، وذلك لغناه بفيتامين c ، بالإضافة إلى أنّ قشر البرتقال يتمتع بخصائص تُفتّح لون البشرة. ولتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقتان من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم ومن ثم وزعي الخليط على الوجه والرّقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء والصابون المناسب لنوع بشرتك الدهنية.
تفتيح البشرة الدهنية بسرعة عبر استخدام مسحوق الكالامين والعسل وماء الورد
يعتبر مسحوق الكالامين مكوناً ممتازاً لتفتيح البشرة الدهنية ومن أجل ذلك قومي بمزج ملعقتين من مسحوق كالامين مع ملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد. ومن ثم طبقيه على الوجه والرّقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء والصابون المناسب لنوع بشرتك الدهنية.
خلطة البابايا والعسل لتفتيح البشرة الدهنية بسرعة
اهرسي حبة واحدة من البابايا بعد تقشيرها ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل و3 ملاعق كبيرة من الحليب، ومن ثم قومي بتدليك وجهك لمدة 5 دقائق بنصف كمية الخليط وبعدها طبقي الكمية المتبقية من الخليط على الوجه والرقبة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

أسباب البشرة الدهنية

  • التغيّرات الهرمونيّة في الجسم بسبب سن البلوغ أو الحمل أو انقطاع الطمث قد تسبب بشرة دهنية.
  • الوراثة، تأكد الدراسات بأن الأشخاص الذي يعاني واليهم كم البشرة الدهنية يزيد احتمال التسبب على بشرة دهنية بشكل كبير.
  • اتباع النّظام الغذائيّ المليء بالدهون وتناول الوجبات السريعة يزيد من احتمال البشرة الدهنية.
  • تناول حبوب منع الحمل.
  • التّعب والإجهاد.
لا تترددي بتطبيق هذه الوصفات من أجل تبييض البشرة الدهنية في أسبوع، ومن أجل الحصول على فرق ملحوظ بلون البشرة طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم (بالنسبة للقرفة والبابايا إذا كانت بشرتك حساسة قومي بتجربتها على منطقة الذقن أولاً لمدة 10 دقائق وتأكدي من أنها لا تسبب لك أي حساسية، وإذا كنت تحلمين ببشرة ناصعة البياض استمري على تطبيق هذه الوصفات لمدة شهر على الأقل، والنتيجة سوف ترينها عند النظر في مرآتك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.