العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

حروق الشمس،وصفات للقضاء على حروق الشمس 92edd7b5d24bfc3cb3a8bf1f14b9f1a6725dbb0d-020417131855.jpg?preset=v3.0_770XDYN&save-png=1&rnd=051915122014
بالتأكيد أنت متحمسة لملاقاة البحر وشمسه الشاطعة، إلا أن حروق الشمس لا بد منها بعد نهاية كل لقاء، وإذا كنت ترغبين بمعرفة الطرق الطبيعية لتخفيف الاحمرار الناتج عن أشعة الشمس، اقرئي هذا المقال لتتعرفي على أفضل الطرق الطبيعية لإزالة حروق الشمس بواسطة مواد موجودة في مطبخك.
الطرق الطبيعية للتخلص من حروق الشمس بسرعة:

سوف نقدم لك 16 وصفة بسيطة لتخففي من احمرار وجهك والتهاب الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، قومي باختيار ما يناسبك منها.
ماسك البابايا لتخفيف الاسمرار الناتج عن التعرض لحروق الشمس

بإمكانك تقشير البابايا وهرس نصفها ووضعها على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.
زيت فيتامين E للتخفيف من التهاب الجلد الناتج عن حروق الشمس

يساعد فيتامينE على التخفيف من التهاب الجلد الناتج عن حروق الشمس، لذا قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن مبللة بفيتامين E، وبإمكانك لتسريع النتيجة تناول مكملات من فيتامين E وتناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين.
الشاي الأسود لتهدئة البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

يعمل حمض التانيك الموجود في الشاي على بالتخفيف من الشعور بالحرارة نتيجة احتراق الوجه بالشمس، لذا قومي بوضع كمادات من الشاي المبرد.
نشاء الدرة لتهدئة البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

قومي بمزج كمية من نشاء الدرة والماء لتحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم طبقيها على بشرتك المحمرة لتهدئتها.
البندق لإصلاح البشرة التالفة بعد حروق الشمس

يعتبر البندق مصدر غني من مضادات الاكسدة التي تعمل على تهدئة الالتهاب، والحد من تورم، وإصلاح الجلد التالف وإزالة الالتهابات البكتيرية. لذا قومي بنقع 10 حبات من البندق في وعاء ماء ومن ثم اهرسي البندق في قطعة من القماس ومن ثم وزعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة.
خل التفاح لمنع تقشير البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

والجدير ذكره هو أن الخل يمنع تقشر البشرة الناجم عن تلك الحروق كما أنه يخفف من الحرقة الناجمة عن أشعة الشمس. قومي بوضع كمية متساوية من الخل والماء النقي، ثمّ ادهني المناطق المحمرة بالخل عبر كرة من القطن.
زيت الخزامى لترطيب البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

يعمل زيت الخزامى على تهدئة الحروق ويرطب البشرة، ويخفف من الألم الناجم عن أشعة الشمس، بالإضافة إلى رائحته الجميلة والعطّرة التي يمنحها للوجه. كل ما يمكنك القيام به هو وضع كمية مناسبة من الزيت على قطعة قطن ومن ثم دهن المناطق التي تعرضت للشمس بها.
جل الصبار لتهدئة البشرة

يعتبر جل الصبار من الطرق الفعالة في إزالة الحروق بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب البشرة وتغذيتها. تحتاجين لجل صبار طازج لتقومي بتطبيقه مباشرةً على البشرة المتهيجة، والانتظار حتى تهدأ ويزول منها الاحمرار.
الزبدة لعلاج حروق الشمس

حمض اللاكتيك الموجود في الزبدة مفيد جداً لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة، يمكنك خلط ملعقة من عصير الطماطم الطازج مع 3 ملاعق من الزبدة جيداً، ومن ثم قومي بمسح الرقبة والوجه بالخليط عبر قطعة من القطن.
زيت خشب الصندل لتهدئة البشرة

قومي بوضع كمية كافية من الزيت على قطعة من القطن وامسحي بها المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس، بإمكانك استبداله بزيت جوز الهند.
الخيار لتهدئة البشرة

يعرف الخيار بدوره الكبير في تهدئة البشرة وتفتيحها أيضاً، لذا كل ما تحتاجينه هو شرائح من الخيار الطازجة، لتدليك بشرتك بها.
البابونج لعلاج التهاب الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس

أفضل المواد المستخدمة في إزالة حروق الشمس وعلاج الالتهابات والتهيّجات التي تحدث للبشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وهنا يتمّ نقع البابونج في ماء مغلي، ثمّ يتم دهن البشرة المتعرضة للشمس بمنقوع البابونج لكن بعد أن يبرد.
النعناع لتهدئة البشرة

يعتبر زيت النعناع من المكونات المهدئة للتهيجات الحاصلة للبشرة، كما أنّه يخلصها من الحروق. لذا قومي بتغميس زيت النعناع في قطعة من القماش نظيفة ومسح وجهك والمناطق الم
عصير البطاطا لإزالة حروق أشعة الشمس

يعتبر استخدام البطاطا من الطرق السريعة للتخلص من حروق البشرة من أشعة الشمس هي فرك البشرة بقطع من البطاطا الطازجة لتهدئة البشرة وإزالة الاحمرار.
ماسك اللبن لتهدئة البشرة المحروقة من أشعة الشمس

تحتوي جميع مشتقات الحليب خصائص تعمل على تخليص البشرة من حروق الشمس
أول ما يخطر ببالنا عند التعرض لأشعة الشمس هو لبن الزبادي لإزالة الحروق من البشرة، بحيث يتم وضع اللبن على البشرة المتهيجة، فهو يزيل الحروق بسرعة كبيرة، كما يمكن استخدام أي من.
ماسك العسل لإزالة حروق أشعة الشمس

العسل مرمم للبشرة ومهدىء طبيعي لذا تحتاجين لملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وضعيه على الوجه والرقبة أو أي منطقة تعرضت لحروق أشعة الشمس واتركيه حتى يجف تماماً، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.
النصائح لتجنب حروق الشمس والاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة

  • استعمال مظلة فاتحة اللون للوقاية من أشعة الشمس.
  • يجب عدم الاستغناء عن استعمال كريم واقٍ من الشمس 30 أو أكثر قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20-30 دقيقة، كما ينصح بإعادة استعماله مرة أخرى كل 4 ساعات.
  • يفضل ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة وقطنية وبألوان فاتحة وكذلك قبعة على الرأس لحماية الرأس والوجه من أشعة الشمس.
  • شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم خلال اليوم.
  • تناول الخضروات والفواكه الغنية التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل البطيخ، الخيار، الطماطم وغيرها.
  • تجنبي استخدام العطور والصابون القوي في الحمام لأنه من الممكن أن يزيد من التهاب الجلد ويأخر في شفائه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.