العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

واقي شمسي للبشرة الدهنية ، استخدام واقي شمسي للبشرة الدهنية efb5dce31163b34d5af21f93d26f72ccd789a84c-060317100426.jpg?preset=v3.0_770XDYN&save-png=1&rnd=051915122014
البشرة الدهنية والشمس غالباً ما يتبادلان التهم، ووسيطهما لحل المشاكل بينهما هو التعرف على أسس اختيار أفضل واقي شمسي للبشرة الدهنية، فإذا أحسنت المرأة ذات البشرة الدهنية الاختيار ستتحول مواجهة الشمس من فيلم رعب إلى فيلم رومانسي مليء بالمرح، ولهذا الأمر تعرفي معنا على تعريف الواقي الشمسي والدليل الشامل لاختيار واقي الشمس للبشرة الدهنية، وكذلك لا تهملي تطبيق النصائح لتستفيدي من تطبيق الواقي الشمسي لأكثر مدة وأفضل نتيجة.

ما هو الواقي الشمسي؟


الواقي الشمسي هو عبارة عن منتج يأتي على شكل كريم أو جل أو سائل، ويحتوي على 17 مكون تقريباً تساعد على الحد من وصول أشعة الشمس الأشعة فوق البنفسجية، بنوعيها UVB (وهي السبب الرئيسي وراء حدوث حروق الشمس وUVA (تخترق الجلد بدرجة أعمق من الأولى وتصيب ألياف الكولاجين مما يتسبب في ظهور التجاعيد و علامات تقدم السن بالبشرة) إلى بشرتك، وكلا النوعين قد يسببان زيادةاحتمال حدوث سرطان الجلد.
ما هي آلية عمل الواقي الشمسي؟

تقوم آلية عمل الواقي الشمسي على طريقتين:
الطريقة الأولى: تقوم على مبدأ عكس أشعة الشمس عن الجسم والبشرة عبر المواد الفيزيائية التي يحتويها الواقي مثل أكسيد الزنك و ثاني أكسيد التيتانيوم، والتي تعكس أشعة الشمس وتشتتها قبل أن تخترق الجلد.
الطريقة الثانية: يقوم الواقي بامتصاص الأشعة فوق البنفسجية بواسطة مكوناته من الـPABA، cinnamates، هذه المواد تمتص الأشعة فوق البنفسجية وتحول أشعة الشمس إلى طاقة حرارية.
وكلا هاتين الآليتين آمنتين وفعالتين إذا قمت باستخدامهما بطريقة ملائمة.
شاهدي معنا أيضاً فيديو عن: أهمية الوقاية من الشمس
أسس اختيار الواقي الشمسي الأفضل للبشرة الدهنية

  • اختاري القوام الذي تفضلينه: يوجد خيارات كثيرة من واقي الشمس تتراوح بين الكريم، الجل، والسائل ولا يوجد فرق كبير بينهم من حيث الكفاءة لذلك اختاري النوع الذي تفضلين استخدامه.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على مادة PABA إذا كانت بشرتك دهنية أي الواقي الشمسي الذي يعتمد على امتصاص أشعة الشمس.
  • اختاري الواقي الذي يحتوي على أكسيد الزنك و ثاني أكسيد التيتانيوم فهي ألطف وتعكس البشرة مما يقلل من احتمالية ظهور حب الشباب والبثور السوداء.
  • قومي باختيار المنتجات الخفيفة في تركيبها والتي تجف سريعاً مثل واقي الشمس المعتمد في تركيبه على الماء والتي تحتوي على مكونات مثل مادة الساليسيلات وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد زيتية والتي تجعل وجهك لامعاً.
  • احرصي على اختيار الواقي الشمسي الواسع المدى (أي الذي يعمل على حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها) والتي تحتوي على مادتي السيليكا والأيزودودسزين.
  • يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس أكثر من 15 SPF له القدرة على منع 93% من الأشعة الضارّة من اختراق البشرة ، أمّا SPF20 يستطيع الوقاية من 97% من الأشعة الضارة، وبالنسبة لـ SPF30 فهو يقي بنسبة 98% منها ولا تعتمدي على كريم الأساس أو البرايمر في حمايتك من الشمس حتى و إن كان يحتوي تحتوي على نسبة من واقي الشمس، فهي غير كافية لحماية بشرتك من الشمس.
  • قومي باختيار كريم الشمس المقاوم للماء، وذلك حتى يبقى مفعوله على الوجه لفترة طويلة.


نصائح هامة لتطبيق الواقي الشمسي وتجنب آثار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة

  • عندما تقومين بشراء الواقي الشمسي لا بد أن تقومي بقراءة النشرة المرافقة له ومكوناته الأساسية وكذلك اتبعي التعليمات التي قمنا باطلاعك عليها في الأعلى للتعرف على أفضل منتج مناسب لبشرتك ونوعها.
  • احرصي قدر الإمكان على تجنب الخروج في أوقات الظهيرة.
  • ابحثي عن أماكن الظل دوماً واحتمي بها من أشعة الشمس.
  • استعملي قبعة كبيرة ونظارة شمسية لتحميان بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • قومي بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج بربع ساعة من الخروج الى الشمس.
  • ينصح بدهن طبقه واحده سميكة من الكريم وبكمية متساوية على الوجه والرقبة واليدين والأماكن المعرضة للشمس.
  • قومي بشرب الكثير من الماء لترطيب البشرة لاستمرار.
  • يفضل إعادة تطبيق الكريم الواقي على البشرة كل ساعتين من الزمن للحرص على توفير الحماية اللازمة.
لم يعد لديك حجة من أجل معرفة اختيار الواقي الأفضل لبشرتك الدهنية، وللعلم بأن بشرتك هي أكثر نوع بشرة يحتاج وبشكل ملح للواقي الشمسي لأنأشعة الشمس تحث على إفراز الغدد الدهنية للزيوت، وأنت أدرى بنتائج هذه الأمور عليها ابتداءً من لمعان البشرة غير المحبب ومروراً بظهور حب الشباب وليس انتهاءً بتصبغات البشرة، لذا لا تهملي تطبيق الواقي الشمسي واتباع النصائح التي قدمناها لك للخروج من المنزل بكل ثقة وسعادة دون الخوف من الشمس وأضرارها على بشرتك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.