العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

إذا كنتِ تعيشين في إحدى دول الخليج، فإنكِ حتمًا تعانين من مشكلة اسمرار لون البشرة، نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة، ولا تقتصر مشكلة الشمس على اسمرار لون البشرة والحروق الجلدية المؤلمة فقط، بل إنها قد تُسبب بعض الأمراض الجلدية العميقة، التي يصعب معالجتها والتخلص من آثارها، مثل الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.


من الصعب تجنب التعرض لأشعة الشمس والانعزال عن العالم في فترة النهار، ولكن هناك خمس خطوات ذهبية لا غنى عنها لحماية بشرتكِ، ووقايتها من تأثير أشعة الشمس الحارقة.

1. الالتزام بروتين العناية اليومي ببشرتكِ

تحتاج بشرتكِ إلى عناية يومية وترطيب مستمر، خصصي دقائق قليلة من وقتكِ في الصباح والليل لتنظيف بشرتكِ وترطيبها.
مرري قطنة مبللة بماء الورد على وجهكِ بعد تنظيفه جيدًا بالغسول المناسب لبشرتكِ، لقبض المسام وحماية بشرتكِ من البثور.
2. عدم الخروج دون وضع واقي الشمس

لا تخرجي في النهار أبدًا دون وضع واقي الشمس المناسب لبشرتكِ، حتى وإن كنتِ ستقضين مهمة سريعة، أو كنتِ ستظلين في السيارة طوال الوقت، وتذكري أن أشعة الشمس يمكن أن تتسلل إليكِ عبر زجاج السيارة أو قد تضطرين للنزول في الشمس دون تخطيط.

اقرئي أيضًا: دليلك لشراء واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لاحتياجاتك
3. تقشير البشرة باستمرار

احرصي على تقشير بشرتكِ مرتين أسبوعيًا، للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة على بشرتكِ، التي تفقدكِ بريق بشرتكِ ونضارتها الطبيعية.
جربي هذا المقشر الطبيعي، الذي يناسب جميع أنواع البشرة:

اخلطي ملعقة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق من الحليب، وامزجيه جيدًا ثم ضعيه على بشرتكِ وانتظري حتى يجف الخليط تمامًا، ثم افركيه بحركات دائرية قبل غسله جيدًا بالماء الفاتر.
4. شرب كميات كافية من الماء

مثلما تحتاج بشرتكِ إلى العناية الخارجية، فإنها تحتاج أيضًا إلى الترطيب الداخلي، فلا تنسي في زحام يومكِ شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على صحة بشرتكِ ونضارتها.
اقرئي أيضًا: نصائح للوقاية من حروق الشمس
5. استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

يمكنكِ إعداد خلطات طبيعية لتفتيح بشرتكِ من المواد المتوفرة في مطبخكِ، ولعلاج خلايا الجلد التالفة نتيجة لحروق الشمس المزعجة.
قناع الطحينة السريع

الطحينة لها مفعول سحري في تفتيح البشرة، إذ يعمل زيت السمسم الموجود بها على إعادة النضارة والحيوية لبشرتكِ، كل ما تحتاجينه هو ملعقة من الطحينة، ويمكنكِ إضافة قليل من الحليب أو النشا أو ماء الورد أو زيت اللوز الحلو، ضعي هذا القناع الرائع لمدة 20 دقيقة، وستلاحظين الفارق من المرة الأولى.
جل الصبار

يتميز جل الصبار باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، وهي تساعدكِ على التخلص من آثار حروق الشمس وتخفيف آلام الجلد بعد التعرض لحرارتها الشديدة.
استخرجي الجل الموجود داخل أوراق نبات الصبار، وضعيه في إناء صغير في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ضعي طبقة رقيقة منه على الجزء المصاب واتركيه على بشرتكِ حتى تمتصه تمامًا. يمكنكِ تكرار هذه العملية من 5 إلى 6 مرات يوميًا.
أخيرًا، جميعنا يعرف أهمية التعرض السليم لأشعة الشمس، التي تُعد المصدر الأول لتحفيز إنتاج فيتامين "د" في الجسم، وهو ضروري لنمو العظام وتقويتها، ولكن عند التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة تنقلب الفوائد إلى أضرار جسيمة، فاحرصي على العناية ببشرتكِ دائمًا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.