العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

اليوم سوف نتعلم طريقة ازالة الحفر الموجودة في الوجه وهى عبارة عن اثاء لا نحب ان نراها فى الوجة وهى تنتج عن الجروح القديمة التى كانت فى الوجة منذ فترة او عن طريق حب الشباب الذى كان فى الوجة وخلفة وعندما يتم نتف حب الشباب عن طريق اليد هذا ينتج منة وايضا قد يكون بسبب استخدام الكريمات بشكل خطا قد نتج عنها هذا ان هذة الحفر تؤدى الى احباط الفتيات لانة قد يؤثر عن الناحية الجمالية فى الوجة ومن الافض الذهاب لدكتور الجلدية الذى سوف يعطي الدواء المناسب لهذة الحفر والذى يعمل على انهائها سريعا حتى لا تود اليك مرة اخرى فى المستقبل القريب



لكي نزيل الحفر الموجودة في الوجه او الندبات الموجودة في الوجه . وهي آثار غير مرغوبة نشاهدها تظهر على الوجه بشكل حفر او تكون على شكل ندبات وهذه الحفر سببها هي الجروح القديمة في الوجه ه أو هي الآثار التي يخلفها حب الشّباب خلفه عندما يتم نتف رؤوس حب الشّباب باليد أو باستعمال الأدوات الحادة و هذا مايسبب في العادة حفر الوجه أو نتيجة الإستعمالات الخاطئة للكريمات التي تحرق مسامات حب الشباب مما يخلف حفر على الوجه ، و الحقيقة إن ندب و حفر الوجه تسبب عادة الإزعاج و الإحباط و التّخوف من الظّهور الإجتماعي و أحياناً تجنب الحديث مع الآخرين بسبب التشوه الذي يسببه ندب أو حفر الوجه و الذي يبقى على الجه طول العمر ،و هذا يؤدي لقلق كبير عند الفتيات لأنه يؤثر على الناحية الجمالية للوجه . هناك حلول كبيرة لمشكلة حب الوجه . إنّ عملية البحث عن طرق لإزالة حفر حب الشّباب من الوجه ليس بالأمر السّهل و الكثير منا يبحث عن حل جذري لهذا الأمر حتى نحصل على ثقة أكبر و جمالية و مظهر صحي للبشرة ، و لإزالة حفر الوجه يتم بطريقتين أو علاجين و هو الذهاب لطبيب الجلدية و هو الذي يصف الدواء المناسب له أو عن طريق عملية تجميلية للوجه هذه الطريقة مكلفة نوعاً ما هو حقن الكولاجين مكان ندب الوجه أو ما يسمى أحياناً بالمسح الكريستالي للوجه و صنفر الوجه بالكريستال يعني حبوب الكريستال تشغل المساحة الفارغة في حبوب الوجه و هذه الطريقة نجدها في العيادات التّجميلية للبشرة ، هي مكلفة حقيقة و لذلك نبحث عن خلطات طبيعية نستخدمها و نقوم بتجربتها لنحصل على نتيجة فعلية في التّخلص من حفر الوجه . من الخلطات الطّبيعية التي تزيل حفر و ندب الوجه هي خلطة بذرة القاطونة و زيت اللوز المر ، و بذرة القاطونة و زيت اللوز المر نقوم بشراء هذه المواد من محل العطارة ،و بذرة القاطونة و هي تشبه حب السمسم و لونها مائل للبني ، نقوم عادة بإحضار أربعة أو ثلاث ملاعق من البذرة و نقوم بطحنها ليس طحن ناعم متوسط النعومة و يتم إضافة نصف ملعقة من زيت اللوز المر يبدأ الخليط يتماسك و لزج نضعه مباشرة على الوجه و يترك هذا الخليط أو القناع مدة ثلاث أو أربع ساعات هي مدة طويلة لكن يجب الصبر للحصول على نتيجة أفضل و تكرر هذه العملية عدة مرات لحين التخلص من حفر الوجه ، و من الخلطات الأخرى النشا و ماء الورد، و تعتبر النشا من المواد القدرة على سد المسامات أي تشد مسامات الوجه ، و لذلك ينصخ بخلط ملعقة من النشا مع نصف ملعقة من ماء الورد حتى يصبخ الخليط لزج و يتم وضعه على حفر الوجه و يبقى مدة ساعة كاملة ثم يتم غسل الوجه بعدها و ينصح بتكرار العملية يومياً حتى نحصل على نتيجة أسرع.

التعامُل مع حب الشباب أمرٌ في غايِة الصعوبة، ولكن التعامُل مع الآثار والحُفَر التّي يترُكُها أمرٌ أصعب بكثير، ففي مرحلة المُراهقة تظهرُ هذهِ الحبوب وتحتاجُ إلى الوقت لتزول، وإذا ما عبث بها الشخص في هذهِ الفترة ستتركُ في مكانها الحُفر والآثار الدائمة، لأنَّ الحبّة تظهرُ من أعماق البشرة ولا تكونُ فقط على السطح؛ لذلِكَ العبث بها سيؤدّي إلى تأثُّر الطبقات الداخليّة للبشرة أيضاً، تماماً كالتّي تنتُج نتيجة الإصابة بمرض الجدريّ. وبالإمكان التخلُّص مِن هذهِ الحُفر بإتّباع بعض الطرق، إلّا أنّها تحتاجُ إلى الوقت والجُهد، لذلِكَ على الشخص أن يكونَ صبوراً في عمليّة علاجها.

علاج حب الشباب آثاره في بداية العلاج يجب معرفة نوع البشرة ، فلكل نوع علاج خاص به. المحافظة على تنظيف البشرة بإستمرار بغسلها بالصابون والماء مرتين في اليوم. عمل تقشير للجلد للتخلص من الخلايا الميتة التي تؤدي إلى إنسداد المسامات ، بواسطة الشوفان مثلاً. تنظيف البشرة جيداً من مستحضرات التجميل لأنها تعمل على إنسداد المسامات مما يجعل الإفرازات الدهنيّة تتجمع أسفل طبقة الجلد الخارجية. ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية ، و الإستحمام مباشرة بعد أداء التمارين حتى لا تتجمّع الجراثيم والأوساخ مما يؤدي إلى ظهور الحبوب. يجب عدم العبث بالحبوب ، فذلك يعمل على زيادة إنتشارها ، كما أنه يترك حفراً وآثاراً بعد إختفاء الحبوب. مراجعة طبيب جلدية إذا كانت الحالة متقدمة جداً ، فهو يساعد في تشخيص الحالة ووصف الدواء المناسب، حيث أنه في بعض الحالات المتقدمة تظهر الحفر ويكون علاجها عن طريق الكريمات التى تحتوى على الهيدروكينون، أو التقشير الكيماوي أو التقشير بواسطة أحماض الفواكه حيث يعمل على التخلص من طبقة الجلد الميتة وإنتاج طبقة جديدة أفتح من السابقة ،ويعمل على تنشيط إفراز الكولاجين المهم للبشرة.

طرق ازالة الحفر الموجودة في الوجه

الصنفرة تساعد صنفرة الوجه أو المناطق الأخرى من الجسم التي تظهر فيها الندوب على التخلص من الخلايا الميتة المكونة للندبة، وبالتالي اختفائها نهائياً، وغالباً ما تستخدم فرشاة خاصة تتحرك بشكل دائري لتحقيق ذلك. العلاج بالليزر يرتكز هذا النوع من العلاج على استخدام أشعة ليزر لا تؤذي الجلد والبشرة، وذلك من خلال توجيه أشعة الليزر نحو مكان الندب على الجلد، إذ تعمل هذه الأشعة على اختراق طبقة الجلد السطحية وتدميرها، وتنشيط ظهور جلد جديد مكانها خالياً من علامات الندب، إذ تبدأ نتائج العلاج بالظهور بوضوح بعد بضع جلسات، إلا أنّها تحتاج لإتمام عشر جلسات كحد أدنى للتخلّص منها نهائياً، كما يمنع وضع أي من مستحضرات التجميل على الوجه بعد عملية الليزر لإحدى وعشرين يوم متواصلين، مع تناول المضادات الحيوية تجنباً للإصابة بالعدوى البكتيرية. العلاج بالجراحة يقتصر العلاج بالجراحة على الندوب الشديدة المتعمقة في الجلد على شكل حفر، وذلك من خلال قص الجلد المحتوي على الندبة، وإغلاق الفتحة الحادثة بطرز تجميلية، أو من خلال زراعة جلد جديد مكانها إذا ما كانت واسعة ويصعب إغلاقها بالطرز. حشو الأنسجة يتمّ حشو الأنسجة المحتوية على الندوب بمادة الكولاجين، والتي تعمل بدورها على اتساع مساحة الجلد المحيط بالندوب، حيث تصبح أقل وضوحاً من ذي قبل خلال بضع جلسات من العلاج، إلا أنّ هذا النوع من العلاج غير دائم، ويحتاج إلى الاستمرار في حشو الأنسجة بالكولاجين، كما قد تظهر بعض الآثار الجانبية للحشو كتورم الجلد واحمراره، إلا أنّها سرعان ما تختفي بتعريض الجلد للثلج. الصنفرة الدقيقة من الأساليب الجديدة لعلاج الندوب، والتي تقوم على تعريض سطح الجلد لذرات الكريستال التي تتغلغل داخل خلايا الجلد، ثم سحب الذرات من الخلايا، قد تحتاج هذه الطريقة إلى جلسات كثيرة إلا أنّها فعالة في إزالة الندوب.



حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه hqdefault.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_526.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_606.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه hqdefault.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_273.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_882.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_723.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_606.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_917.jpg

حفر الوجه ،كيفية التخلص من حفر الوجه elMstba.com_1502795575_357.jpg


وفى النهاية يجب ان نعلم ان حب الشباب وعلاجة يختلف حسب نوع كل بشرة فكل نوع بشرعة يكون لة علاج مختلف المفتروض ان نعمل على غسل وتنضيف البشرة كل يوم مرتين على الاقل فى الصبح وفى المساء ونبعد عن التقشير حتى لا جدث انسداد فى المسامات ويجب استخدام مستحضرات التجميل




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.