العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

- حضري عشاءً رومانسيًا من دون الأولاد:

سواء في المنزل أو بالخارج، يمكنكما أن تحظيا بعشاء رومانسي أنيق على ضوء الشموع. اختاري الوجبات التي يفضلها زوجكِ، واتركي أولادكِ لدى والدتكِ أو إحدى صديقاتكِ، واستمتعا معًا بوجبة هادئة.

-مارسي معه واحدًا من أنشطته المفضلة:

لو كان زوجكِ يحب ألعاب الكمبيوتر أو ممارسة أحد الألعاب الرياضية، أو مشاهدة مباراة ما، افعلي ذلك معه أو شجعيه خلال ممارستها، حيث سيزيد من التواصل بينكما ويسعده كثيرًا.

-قومي بمهمة ما بدلًا عنه:

عندما يكون زوجكِ منشغلًا بالكثير من المهام وترغبين في تدليله، خففي عنه وقومي بدلًا منه بواحدة من تلك المهام، وأخبريه أنكِ تفعلين ذلك لأنكِ تقدرين مجهوده الدائم في العمل والمنزل من أجلكِ.

- شجعيه على الحديث عما يؤرقه:

لو مر زوجكِ بيوم شاق في العمل وترغبين في التخفيف عنه، يمكنكِ تحضير شرابه المفضل مع وجبة خفيفة، وشجعيه على الحديث معكِ عما يزعجه، ولا تلقي النصائح على مسامعه إن لم يسألكِ ذلك، بل كوني إيجابية وشجعيه ليكون سعيدًا ومرتاحًا.

- اطهي له وجبته المعقدة المفضلة:

على الأغلب يفضل زوجكِ وجبة معقدة ما، لا تطهينها كثيرًا لأنها متعبة وتأخذ الكثير من الوقت وخطواتها متعددة.. اطبخي له هذه الوجبة على سبيل التدليل والتغيير، ولتسعديه.

-اجعليه يختار ماذا تفعلان في إجازة نهاية الأسبوع:

بدلًا من أن تكون إجازة نهاية الأسبوع مخصصة للزيارات العائلية، أو لأداء المشاوير وشراء احتياجات الأسرة، اجعليه يختار نشاطًا مختلفًا يرغب في القيام به هذه العطلة، سواءً بقضاء اليوم في الخارج أو في المنزل وحدكما، أو في مشاهدة واحد من أفلامه المفضلة، أو بممارسة ألعاب الفيديو.

-اطبعي مجموعة صور لكما معًا:

صممي لوحة بيديكِ وضعيها في مكان ظاهر في المنزل، وذلك بطبع مجموعة من الصور لكما خلال الخطوات المختلفة من عمريكما، سواءً قبل الزواج أو في أثناء الخطوبة أو صور الزفاف، واختاري صورًا تبرزكما وحدكما، والصقيها مع بعض الزينة على لوح أبيض.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.