العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

لا يوجد أسهل من الخطأ ولا أصعب من الاعتذار، وفي كثير من الأحيان يكون الاعتذار من الأشخاص المقربين أصعب بكثير من الأشخاص الغرباء، وربما أصعبها على الإطلاق الاعتذار من زوجكِ ... إليكِ فيما يلي بعض الخطوات، التي ستساعدكِ على الاعتذار من زوجكِ.

1. التحدث من القلب

إذا كانت هناك مشكلة بين شخصين، فهذا يعني أن كليهما مسؤولان عنها بشكل ما، فلا تستلمي للشعور بالمكابرة، وحاولي مراجعة الأمر والاعتراف بما أخطأتِ به واستعدي للاعتذار عنه.

لكن لا يمكنكِ الاعتذار لمجرد إنهاء المشكلة دون حلها، فالاعتراف بخطأ لم تفعليه أو الاعتذار دون اقتناع، سيزيد المشكلة ولن يحلها أبدًا، لذلك احرصي ألا تعتذري إلا إذا كنتِ مقتنعة، لتتحدثي بعفوية من قلبكِ، وبذلك سيكون الاعتذار صادقًا، وربما ستشجعين زوجكِ على الاعتذار في المقابل إذا ما أخطأ في شيء.

2. التلامس الجسدي

قد تخونكِ الكلمات عند التحدث، لكن هناك أشياء لن تخونكِ أبدًا، ومنها التلامس الجسدي، ففي مثل تلك اللحظات احرصي على الاقتراب من زوجكِ واحتضانه، فهذا سيكسر كثيرًا من الحواجز بينكما، إذ لا يمكن لأحد أن يظل غاضبًا من شخص يحتضنه.

3. المواجهة المباشرة ليست الحل الوحيد

إذا كان يصعب عليكِ التعامل المباشر، فهناك وسائل أخرى لطيفة وعملية، بل وربما ستقوي أواصر العلاقة بينكما أكثر، ومنها:

حتى إذا كنتما في منزل واحد، فلا مانع من كتابة رسالة لشريك حياتكِ لتعبري فيها عن ندمكِ، أو تظهري فيها مدى حبكِ له.
يمكنكِ أيضًا كتابة عدد لا نهائي من الأسباب، التي تجعل زوجكِ مهمًا أو الأشياء التي تحبينها فيه.
بما إننا في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، فما رأيكِ بتجميع بعض من صوركما ودمجها معًا ونشرها، مع رسالة لطيفة على موقع التواصل الذي تفضلينه.
4. إطلاق العنان لمواهبكِ

إذا كنتِ من أصحاب المواهب، فقد جاء الوقت لإظهار الفنانة التي داخلكِ، فإذا كنتِ من محبي العزف أو الغناء، يمكنكِ إعداد فقرة لزوجكِ خصوصًا بلحن الأغنية التي يحبها، ويمكنكِ أيضًا التعبير عن مشاعركِ بكتابة نص نثري أو قصيدة شعرية، وإذا لم تكوني من أصحاب الكلمات الكبيرة، يمكنكِ التعبير عن مشاعركِ عن طريق الرسم أو بإعداد أي شكل يدوي له بالحرفة التي تجيدينها، وقد تساعدكِ الآلاف من مقاطع الفيديو التعليمية على الإنترنت على تعلم فن جديد.

5. قضاء بعض الوقت على انفراد

حتى تطمئني أن المياه عادت إلى مجاريها تمامًا، احرصي على قضاء بعض الوقت مع زوجكِ على انفراد، فيمكنكِ أن تقترحي عليه الخروج في مكان ما لقضاء السهرة معًا، أو تجهيز السهرة في المنزل بعد أن ينام الأطفال، وتجهيز مادة بالطعام الذي يحبه، مع الورود والشموع وبعض الأجواء الرومانسية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.