العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الجفاف

- تعرض المرأة للجفاف في منطقة المهبل بسبب نقص الإفرازات الطبيعية التي تعمل على ترطيبه و تجعل الإيلاج يسيرا و هذا قد يحدث بسبب الإيلاج الفوري بدون البدء في المداعبات أو عدم الاستعداد الجسدي و النفسي لممارسة العلاقة أو حدوثها في الأيام القليلة التي تسبق الطمث و لكي تتجنبي حدوث هذا الأمر يمكنك استخدام الدهانات المرطبة للمهبل حتى تجعلي الإيلاج يسيرا و تقللي الآلام و يجب أن تطول المداعبات قبل حدوثه لأن هذا يجعل المهبل يتحفز لإفراز المرطبات الطبيعية.
إنخفاض هرمون الإستروجين

- عندما تصل المرأة إلى سن اليأس فيبدأ حدوث انخفاض في مستوى هرمون الإستروجين في الدم مما يتسبب في جفاف المهبل مما يجعل الآلام تحدث عند الجماع و لحل المشكلة يوصى بتناول أدوية الإستروجين بعد استشارة الطبيب المختص مع الحرص على وضع الدهانات المرطبة للمهبل و كثرة المداعبات قبل الجماع.
الحساسية

- إذا كانت المرأة مصابة بالحساسية في المدخل المهبلي فمن الطبيعي أن تشعر بالألم أو الحرقة أو الوخز عند الإيلاج و ما يزيد الأمر صعوبة أنه لن توجد أية علامات تدل على ذلك من حساسية أو تهيج أو آثار واضحة.
الدخول في العلاقة دون مداعبات

- عدم حدوث المداعبات و حث المشاعر و الأحاسيس لأن العلاقة الحميمة ليست جسمانية فقط بل هي تعتمد في الأساس على الجانب العاطفي و إذا غابت الرغبة فإن الأمر لن يكون ممتعاً و مقبولاً و هذا سيمنع عضلات المهبل من الاسترخاء و حدوث الإفرازات المرطبة الطبيعية.
الصابون

- الاستحمام بصابون يؤدي إلى تهيج المهبل أو استخدام بعض المواد المنظفة.
الإلتهابات

- الإصابة بالالتهاب في منطقة الفرج مما يحدث حرقة شديدة و تألم عند التبول و الباحثون يعتقدون بأن أسباب حدوثه تعود إلى تلف في الجذور العصبية لكن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن.
نمو أنسجة بطانة الرحم

- حدوث نمو أنسجة بطانة الرحم بخارجه في البطن أو في منطقة التبول و هذه الأنسجة تكون تابعة للدورة الهرمونية عند المرأة أي فترة الطمث مما يحدث نزيف في البطن أو في منطقة التبول و هذا بدوره يؤدي إلى حدوث الآلام عند الجماع و يكون سببا لعدم القدرة على الإنجاب أيضا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.