العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

يقول تعالى : فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ (68) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (69) فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ (70) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (71) حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ (74) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (75)

قبل البدء هذه الآيات أعلاه هي في ذكر نعيم اصحاب اليمين كما فسره ابن كثير

اذن نعيم اهل الجنة من الفاكهة قبل اتيان الحور الحين هو الفاكهة والنخل والرمان

فما هي تلك الفاكهة بالاضافة للتمراو الرطب والرمان !!

ذكر الله في سورة الواقعة صنفان

يقول تعالى : وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ (27) فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ (28) وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ (29) وَظِلٍّ مَمْدُودٍ (30) وَمَاءٍ مَسْكُوبٍ (31) وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ (32) لَا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ (33) وَفُرُشٍ مَرْفُوعَةٍ (34) إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً (35) فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا (36) عُرُبًا أَتْرَابًا (37) لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ (38) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ (39) وَثُلَّةٌ مِنَ الْآَخِرِينَ (40)

نلاحظ ان السدر والطلح والفاكهة الكثيرة ذكرت قبل ذكر الحور الحين !!واللبيب يفهم هذه المقويات والنعيم قبل ذكر الحور الحين !!

السدر هو متعذر الحصول عليه في الاسواق اما الطلح فهو الموز كما أخبر بذلك كثير من المفسرين فاذن الموز وفاكهة شجر النخيل من رطب او تمر مع رمان قبل سويعات من المعاشرة لها مفعول خاص ومقوي للغاية !!

ومن الفاكهة المذكورة في القرآن في مواضع أخرى وقد يرغب باضافتها الى الموز والتمر والرطب والرمان هنالك التين والعنب !

ومن الممكن تناول لحم الطيور كالدجاج او الحمام بعد الفاكهة بوقت !! اقرأ قوله تعالى " وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ. وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ. وَحُورٌ عِينٌ كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ. جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ "




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.