العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

ضغوط العمل ،تاثير ضغوط العمل على الحياة الزوجيه forside_helbredde_colourbox2286712.jpg
يقوم العديد من الأشخاص بتوفير أيام عطلاتهم من العمل وتجميعها على مدى السنوات، أو استبدال أيام الإجازات بأموال إضافية يجنونها من وظائفهم.

وقد تطرق علماء النفس وخبراء العلاقات لهذا الأمر، ومدى تأثيره على العلاقة الزوجية أو العاطفية، ليجدوا أن هناك علاقة قوية بين أخذ أيام الإجازة وبين فشل ونجاح العلاقة الزوجية والعاطفية.

وقد أظهرت دراسة قام بها باحثون عام في الولايات المتحدة، أن هناك 42 في المئة من الموظفين لم يأخذوا يوم إجازة واحد خلال العام، وهو ما يعني أن حوالي نصف سكّان الولايات المتحدة لم يقضوا أي أيام للعطلة خلال عام كامل!

وقد أوضحت نتائج الدراسة أن هذا الأمر يعدّ سلبياً جداً على الصحة، والسعادة، والإنتاجية، والوظيفة التي يشغلها الشخص، ولأحواله المادية، وبالتأكيد على علاقته الزوجية أو العاطفية.

حيث أن هؤلاء الأشخاص الذين اختاروا تعويض إجازاتهم بعائد ماديّ، لا يجدون الوقت الكافي ليقضونه مع أطفالهم، وعائلاتهم وزوجاتهم، بل وقضاء الوقت الشخصي للاسترخاء وإعادة شحذ القوة الذاتية.

وقد أظهرت الدراسة أيضاً، أن 36 في المئة من الخلافات الزوجية أو العاطفية، تكون بسبب عدم إيجاد وقت كافي لقضائه مع بعضهم، ولتفضيل العمل دائماً على التواجد في المنزل أو مع الزوجة والأطفال، أو لإيجاد الوقت الكافي للتحدث ومناقشة الأمور الشخصية والعاطفية والعائلية.

لذا، قامت بعض الشركات في العالم، بوضع قوانين خاصة بها تنص على أنه لا يمكن تعويض الإجازة بعائد ماديّ أو توفيرها لتجميع الأيام مع بعضها خلال عام أو عامين، فمن لا يأخذ إجازته ستضيع عليه ولن يتم تعويضها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.