العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الحياه الزوجية،	 تجديد حياتك الزوجية elMstba.com_1502869859_686.jpg
كنتِ تشعرين بأنّه يحبّك كما تحبّيه، لكن بعد فترة من الزواج بدأت المشاكل تبرز وتصل الأمور فجأةً إلى نقطة حرجة، فيبادرك شعور بأنّ المشاعر فترت، بينك وبين زوجك، وغابت الكلمات الرومانسيّة، وبدأت الدنيا تضيق عليك، لأنّك تشعرين بأنّه لم يعد ذلك الزوج الذي كان يلفّك بحنانه، بالطبع ليس هناك أسوأ من قلب مكسور، وليس هناك أسوأ من الشّعور بالوحدة، وأنت بجانب زوجك، غابت تلك الأحاديث الخاصّة بينكما، وبدأ الصّمت يضرب بأطنابه على أركان المنزل فهل هناك سبيل إلى كسب قلبه من جديد؟! الجواب هو نعم، ولكن كيف تجددين حياتكِ الزوجية؟ إليكِ الحل.
1- إكتشفي الأمور الجيّدة فيكِ واستحدمي ذكاءك: قالت دراسة برازيليّة لمعهد "أنييسب" للدراسات الإجتماعيّة والفلسفيّة، إنّه من أجل كسب قلب زوج فقد حبّه لزوجته يجب أن لا تفكّر المرأة بأنّها سيّئة أو لا تستحقّ ذلك الرجل الذي أحبّته وأحبّها قبل الزواج وبعد الزواج بفترة، ما هو ضروري هو أن تكتشف المرأة الأشياء الجيّدة في نفسها، وأن تعيد التأكيد عليها وتبرزها وتجعل زوجها الذي في خصام معها يُلاحظ ذلك بوضوح.
2- اعتني بنفسك أكثر: اهتمي ببشرتك، تتبعي أحدث خطوط الموضة، تعلمي أشياء جديدة، غيري تسريحة شعرك، إقرأي شيئاً مفيداً، حسني من نفسك دائماً.
3- أنظري إلى مظهرك: إن المرأة التي تريد كسب زوجها من جديد، عليها أن تعرف بطريقةٍ أو بأخرى ما إذا كان زوجها راضياً عن شكلها ومظهرها، فإذا علمت بأنّ وزنها يزعجه مثلاً، فينبغي عليها أن تبادر إلى تنحيف نفسها، وإذا لم يكن راضياً عن طريقة لبسها، فيجب أن تكتشف الثياب التي يريد زوجها أن ترتديها.
4- فكّري في حالتك النفسيّة: إنّ بعض النّساء يصبن بنوع من الشعور بالدونيّة، بسبب الخلافات الزوجيّة، وخاصّةً عندما يمرّ الزوجان بحالة غير مستقرّة من الناحية الماليّة، يجب التفريق بين المشاكل التي يفرضها واقع ما على الزواج والمشاعر؛ أي يجب عدم الخلط بين الأمور، فإذا كان الزوج يمرّ بحالة غير مستقرّة في عمله، فعلى المرأة أن تفهم ذلك، وأن تحاول مساعدته من الناحية المعنويّة على الأقلّ.
5- كوني المبادرة دائماً: عندما تتخاصمان سامحيه وتحدثي معه بهدوء، اقترحي الذهاب إلى مكان ما للترفيه مثلاً.
6- كوني مثيرة في الفراش: دعيهِ لا يرى غيرك، ذوّبيه فيكِ، غيري من شكل غرفة النوم، أضفي بعض الرومنسية على تفاصيلها، وكلمّيه بمحبة وهدوء، أخبريه أنه أهمّ رجل في حياتك.
بهذا نكون قد أخبرناكِ كيف تجددين حياتك الزوجية؟ اتبعي النصائح وشاركينا رأيك حول هذا الموضوع.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.