العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

السعادة الزوجية ، طرق لتحقيق السعادة الزوجية elMstba.com_1502872477_242.jpg


يضع العالم النفسي جيمس فان فيلت في كتابه (القوة الخفية للعقل الباطن) وصفات ونصائح للأزواج لتحقيق السعادة الزوجية أوجزها في 3طرق هي:

  1. 1–- زوجتك أهم شخص في حياتك

فكِّر أن شريكة حياتك أهم شخص في العالم أجمع ، وأول قاعدة تستخدمها هي أن تقنع نفسك ببساطة بأهميتها ، وبأنها أهم شخص في حياتك ، وعندما تفعل هذا لن تتظاهر ، وسيصبح توجهك نحوها واضحاً بدون أي مجهود.. ليس هذا فحسب ، فلن تعود بحاجة إلى استخدام الخداع والحيل لتجعل هذا الأسلوب يفلح ، لأن علاقتك ستكون قائمة على الأمانة والصدق كما ينبغي أن يكون ، وستؤمن بما تعتقده ، وعندما تؤمن به سيصبح واقعاً ، وستتصرف كأن الأمر حقيقي ، وسيكون كذلك بالفعل.
  • 2- انصت إليها باهتمام

ركِّز انتباهك لكل ما تقوله شريكة حياتك وماتفعله ، لأن أهم شكوى الزوجات هي :"إنه لا يلحظني أبداً ، ولا يُولي ما أقوله أو أفعله أي اهتمام ، ويأخذ كل شيء وكأنه مُسلَّمٌ به ، ويعاملني وكأني بلا قيمة"..
إذا غيرت زوجتك من شكل شعرها ، أخبرها أنه جميل ،وأنها رائعة .. وإذا ارتدت ثوباً جديداً ، جاملها ، وقل لها أن ذوقها رفيع ، واشكرها على وجبة العشاء الرائعة التي طهتها لك ، ونفس النصائح تنطبق على الزوجة أيضاً.
  • 3- امدحها وتجنب انتقادها

امدحها دائماً ،وتجنب الانتقاد تماماً ، فهذا الأسلوب قيِّم ، حيث يعتبر المدح أداة قوية يمكنك استخدامها لتغذية عاطفتها ، وتأجيج مشاعرها ، وهو ما يجعلها تشعر بأهميتها ليس في عينيك فحسب ، بل في عينيها أيضاً ، ويبرمج عقلها الباطن بالإنجازات الناجحة.. ومن ناحية أخرى فإن النقد يدمر الناس ،ويخلق أعداء ، ويفسد الصداقة ، ويدمر الحب والزواج ، وفي الواقع لا توجد فائدة واحدة له .. لذا إذا أردت أن تكون علاقتك بشريكة حياتك ودودة ومتناغمة إياك وانتقادها ، وداوم على مدحها باستمرار .. المدح يصنع الطاقة ، ويجعل الشخص يبذل المزيد من الجهد ، ويكون أكثر فاعلية ومفعماً بالحماس ، لأنه يجعل الشخص فخوراً بنفسه وبما فعله.
قل لشريكة حياتك ببساطة : "أنا فخور بك للغاية" .. ولأنها كلمات سحرية وفستفعل الشريك كل شيء من أجلك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.