العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

حب عائلة زوجك ، كيف تكسبين حب عائلة زوجك elMstba.com_1502872724_957.jpg
تعتبر علاقة أهل الزوج بالزوجة من أجمل العلاقات وأصعبها إن حصل ما يعكر صفوها, لذا تجنبي أيتها الزوجة ذلك, بالحفاظ على علاقةٍ وديةٍ وطيبةٍ معهم, وحاولي دائماً أن تحافظي على مفهوم العائلة المستقرة بخطواتٍ بسيطةٍ هي :
اختيار الثياب المناسبة :
الإنطباعات الأولى هامةٌ جداً، خصوصاً عند مقابلة أهل الزوج, إذ لا يجب أن تكون ثيابك قصيرةً أو مفتوحةً جداَ, لأنهم يجب يكونوا عنك انطباعاً إيجابياَ, مما يعني أن تستعملي ماكياجاً أقل وأكثر بساطةَ.

إختيار الأطباق المناسبة:
إذا كانت الدعوة على الغداء أو العشاء, فيجب أن تكوني مستعدةً لتحضير أطباقٍ تناسب ذوق وعادات أهل زوجك, مثلاً اسألي زوجك عن الحالات الصحية التي يعاني منها والداه حتى تتجنبي إضافة المكونات التي تسبب لهم المشاكل أو الحساسية, كذلك يمكنك الإستفسار عن المأكولات التي يحبونها, مهما كنت مشغولةً، لا تقومي بشراء طعامٍ جاهزٍ وتتظاهري بأنك قمت بإعداده, لكي لا تضعي نفسك في موقفٍ محرجٍ مع حماتك.

تعرفي جيداً على والديه :
تعرفي على كل ما يتعلق بأهله, ما نوع العمل الذي يقوم به والده؟ ما هي هوايات والدته؟ ما هي المواضيع التي يحبون التحدث عنها, مثلاً إذا كان والد زوجك يحب متابعة الأخبار تأكدي من وجود بعض الصحف والمجلات التي يمكن أن يتصفحها, وكذلك الأمر بالنسبة لحماتك، حاولي الترفيه عنهم قدر الإمكان.
كوني لطيفةً ومؤدبةَ :
استقبليهم بالمصافحة والإبتسامة, وخاطبيهم بالألقاب الرسمية, مثل السيد والسيدة وليس أسمائهم الأولى, (إذا طلبوا منك غير ذلك، حاولي تلبية طلبهم بدون مبالغةٍ), وحافظي على طابعٍ رسميٍ بشكلٍ لطيفٍ .

ولاتنسي سيدتي أن حبك واحترامك لأهل زوجك, هو احترامٌ لنفسك ولزوجك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.