العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

يدفعنا روتين الحياة الزوجية للكثير من المتغييرات في حياتنا ومن احدى المشاكل التي اصبحت موجودة في بيوت كثيرة هي مشكلة “الخرس الزوجي”.
قد يعاني بعض الأزواج من الفتور في الحياة الزوجية بسبب كثرة الالتزامات المنزلية وعدم رغبة كل طرف في التقرب من الآخر مما يحدث نوعا من الصدام في الحياة الزوجية والتي يحاول دكتور سيد زين استشارى الطب النفسي أن يقدم مجموعة من النصائح للأزواج لتجنب الخرس الزوجى الذى زاد فى الآونة الأخيرة بسبب كثرة الضغوط، فيحاول الزوجان أن يجدوا متنفسا يخلصهم من الخرس الزوجي وللقضاء عليه يمكن للزوجين أن يجدّدوا حياتهم الزوجية بالمفاجآت البسيطة التي تغير من روتين الحياة الزوجية مثلا تغيير مكان الإفطار الصباحي بدلا من كونه داخل غرفة المعيشة لغرفة النوم.
ويشير زين أن الخرس الزوجي يحدث بسبب كثرة الحديث عن متطلبات الحياة الزوجية لذا يفضل الزوجان الخرس عن الحديث وللتغلب على هذا الأمر لابد من فتح محاور أخرى للحديث فذلك من شأنه أن يقلل الضغط النفسي وبالتالي يقل الخرس ويمكن للزوجة أن تخصص وقتا للحديث عن الموضوعات الجدية في الحياة الزوجية.
فقد أثبتت الدراسات أن 80% من حالات الخرس الزوجي يكون السبب الرئيسي بها الزوجة من كثرة المتطلبات التي تلقيها على كاهل الزوج لذا فالتجديد يجعلك قادرة على إبعاد الحياة الزوجية عن الخرس.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.