العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

تبقى الغيرة أحد علامات الحب المشتعل، وتشعر المرأة بالسعادة والثقة بالنفس إذا كانت ضمن حدودها الطبيعية، لكن إذا زادت هذه الغيرة عن حدها وتطورت إلى شك فستصبح جحيماً وتمزق العلاقة، لأن الثقة المتبادلة هي أحد أهم ركائز نجاح العلاقة واستمرار الحب والوئام بين الشريكين.

تعرفي معنا اليوم سيدتي على عدة طرق للتعامل مع زوجك الغيور :

لابد في البداية أن تعرفي أن للغيرة أسباب مختلفة وكثيرة لدى الرجال، كالرغبة في التملك، أو عدم الثقة بالشريك نتيجة تجربة ما، أو الخوف من الفقدان وغيرها من الأسباب التي من المهم معرفتها لتتعرفي على الطريقة الصحيحة بالتعامل مع غيرته.

تجنبي أي حديث يزعجه أو يثير شكوكه ويشعل غيرته، كالتحدث إلى أشخاص آخرين أمامه وإظهار إهتمامك لهم، أو التحدث على الهاتف لوقت متأخر ليلاً، أو الكلام عن أصدقائك.

اجعليه على علم بكل تحركاتك ولقاءاتك فبذلك سيشعر بثقة كبيرة بك، وتعاملي مع الأمر بكل بساطة وترحيب.

قومي بالرد على على مكالماته أثناء تواجدك خارج المنزل أو مع أصدقائك، وتكلمي معه بكل هدوء ولطف، وأخبريه بأنك تحبينه وتشتاقين له.

كوني صريحة معه، ولا تخفي عنه أي شيء، وقومي ببناء ثقة كبيرة لديه بكل ماتقولينه وتفعلينه.

عرفيه على أصدقائك حتى يشعر بالراحة والاطمئنان لهم ، ولتواجدك معهم.

قومي بإخباره بأن غيرته الشديدة تزعجك ولكن بطريقة لطيفة وأسلوب غير جارح، وناقشيه بالأمر بهدوء ومحبة، واسأليه عما يزعجه ويثير غيرته من تصرفاتك حتى تتجنبي تكرارها.

أخبريه دوماً بأنك تحبينه دائماً وأظهري له هذه المحبة والاهتمام وأشعريه بأنك لا تريدين خسارته وبأنه أهم مالديك، مما سيخفف من خوفه وغيرته عليك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.