العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

1 – اتخاذ المبادرة:
قالت الدراسة انه اذا أحبت امرأة رجلا خجولا وأرادت الارتباط به ينبغي عليها أن تعلم بأن الخجول يفتقر لاتخاذ المبادرات ان كانت عاطفية أو مهنية أو أي أمر يتعلق بالحياة. وأضافت الدراسة أنه في هذه الحالة تقع مسؤولية اتخاذ المبادرات على عاتق المرأة لاظهار الميل العاطفي تجاه ذلك الرجل الخجول، وهذا يأتي عن طريق الدخول مباشرة في صلب الموضوع لأن الرجل الخجول يفتقر الى جانب أشياء أخرى للدبلوماسية في التعامل مع الآخرين. ودبلوماسية اتخاذ المبادرة من قبل المرأة تكسر حاجز الخجل الذي يعيق تفكير الرجل الخجول.

2 – لا تمتدحيه كثيرا أمام الآخرين
أوضحت الدراسة بأن الخجول بشكل عام يشعر بنوع من الدونية ويعتقد بأنه لايستحق الكثير من الثناء والمديح بسبب شخصيته المنطوية. وقالت الدراسة ان مديح المرأة للرجل الخجول كثيرا أمام الآخرين يحرجه ولايشعره بالارتياح لأنه يعتقد بأن ذلك هو نوع من الزيف حتى وان كان يستحق المديح فعلا.

3 – لا تكوني عكرة المزاج مع الرجل الخجول:
أكدت الدراسة التي أعدها فريق من علماء النفس البرازيليين بأن الخجول بشكل عام يشعر بأنه المسؤول عن أي خطأ يحدث بحضور الآخرين بسبب فقدان الثقة بنفسه. فان كانت المرأة عكرة المزاج معه فانه سيشعر بأن ذلك ربما يكون حدث بسببه فتقوى عقدة الشعور بالذنب لديه وهذا قد يقوده الى الهروب من الموقف بأسره والتخلي عن كل شيء. فالشعور بالذنب يحرم الخجول من أي طاقة للاستمرار في موقف يشعر بأن الخطأ أو سوء التفاهم حدثا بسببه.

4 – كوني متساهلة ومتسامحة معه:
قالت الدراسة بأن الشدة مع الخجول تنفره من الأشياء وتقوي من شعور الانطوائية لديه. التسامح يفيد كثيرا في تغيير موقف الخجول بحيث يشعر بأنه لايرتكب الأخطاء التي دائما يخشى الوقوع فيها. فان حاسبته المرأة على كل شيء فهو شيشعر بأنه غير مفيد وغير نافع في أي شيء. فان تصرف الخجول بشكل يزعج المرأة فيجب أن تظهر تسامحا يجنبه التفكير بأنه تركيبة خاطئة ومصدرا مستمرا للأخطاء وعدم حسن التصرف.

5 – تحلي بالصبر معه:
أضافت الدراسة بأن التحلي بالصبر مع الرجل الخجول يمنحه نوع من الثقة للانفتاح أكثر والتعبير عن مشاعره. فان كان تعبيره عن مشاعره خاطئا أو غير متناسب مع الأصول المعروفة فان على المرأة التحلي بالصبر واشعاره بأن طريقته في التعبير عن نفسه ليست غريبة أو معيبة أو غير مناسبة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.