العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الزوج ، التعامل مع الزوج بسن الاربعين elMstba.com_1502877761_758.jpg

بعد بلوغ الرجل الاربعين من عمره يمرّ بمرحلة عصيبة نوعاً ما يرافقها التقلّبات المزاجية ويظهر عنده ميل للعلاقات العاطفية وتشتد رغبته الجنسية. وشبّه البعض المرحلة التي يمرّ بها الرجل في عمر الأربعين وبعد الاربعين بالمراهقة، مطلقين عليها اسم "جهلة الأربعين" أو "مراهقة الاربعين". ومن المعروف أنّه في هذه المرحلة الدقيقة يصعب على المرأة التعامل مع الرجل بعمر الاربعين،
لذا نقدّم لك بعض النصائح الزوجية التي تسهّل عليك كيفية التعامل مع الزوج الاربعيني.



1- الثقة بالنفس: يؤكد خبراء العلاقات العاطفية أنّ مواجهة جهلة الاربعين التي تصيب الرجل في عمر الاربعين، تكمن في اكتساب المرأة الثقة بالنفس وبزوجها. فالثقة المتبادلة تشعر الزوجان بالرضا وهذا ما ينعكس على الحياة الزوجية.



2- العناية بالجمال والرشاقة: من طرق التعامل مع الزوج الاربعيني هو حفاظ المرأة على جمالها ورشاقتها، فلا يبحث الرجل عن امرأة أخرى غير زوجته. ويؤكّد علماء النفس أن الرجل في الاربعين يبحث عن امرأة جذابة وجميلة، وعلى الزوجة إذاً عدم إهمال جمالها الخارجي.


3- قتل الروتين: كذلك، من وسائل التعامل مع الزوج بعد الاربعين هو مواجهة الملل والروتين الذي يجتاح الحياة الزوجية ويجعل الرجل يبحث عن التسلية خارجاً. ويدعو الخبراء المرأة الى نسيان هموم الحياة ومشاغلها اليومية ومشاركته في ممارسة الرياضات والنشاطات الترفيهية.



4- الحب والحنان والرومنسية: بعد الاربعين من عمره، يصيب الرجل تقلبات مزاجية وتزيد رغبته العاطفية والجنسية تماماً كالمراهقين. لذا، يكون على الزوجة أن تحيط زوجها الاربعيني بالحبّ والحنان وتعامله برومنسية وتعدّ لها المفاجآت السعيدة التي تفرحه وترضيه.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.