العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

الزوج ،لماذا يترك الزوج زوجته

كاتب الموضوع: نسمة هوا، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الزوج ،لماذا يترك الزوج زوجته elMstba.com_1502877958_814.jpg

أسباب عديدة تدفع الرجل إلى الانفصال عن زوجته بالرغم من حبه لها، منها ما يرجع إلى الضغوطات الاجتماعية، أو التهرّب من تحمّل أعباء ومسؤولية الأسرة. ومنها ما يتعلّق بالزوجة كإهمالها لزوجها أو إهمالها لمظهرها وغيرها من الأسباب التي تدفع الرجل إلى ترك زوجته. تعرّفي على أبرزها:
الشك والغيرة:
إن الرجل قد يبتعد عن المرأة التي تقيد حريته حتى لو كان يحبها. فهو ينزعج من الزوجة التي تريده أن يبقى معها طوال الوقت والتي تتذمر حين يخرج مع أصدقائه.
الغرور:
أثبتت الدراسات الأخيرة أن الرجل يميل إلى الشعور بالتهديد حين تكون زوجته أنجح منه في الحياة المهنية. هذا الأمر، قد يؤثر سلباً على رجولته وغروره ما يدفعه إلى ترك الزوجة حتى لو كان يحبها.
تقبّل الآخر:
حاولي تقبّل زوجك كما هو وعدم محاولة السيطرة عليه. فحين يشعر الزوج بأنه لا يستطيع التصرّف على سجيته معك. فهذا من شأنه أن يؤثّر سلباً عن نفسيته ويؤدي إلى انفصاله عنك.
التذمّر:
لا يتقبّل الرجل المرأة التي تتذمّر طوال الوقت. فهو يريد أن يشعر بالحب والتقدير.
العلاقة الحميمة:
يهتم الرجل مثل المرأة بالروابط العاطفية التي تجمعه بزوجته؟ إن كانت العلاقة تفتقد أو مجرّدة من الاتصال العاطفي، قد يهجر الزوج زوجته للبحث عن هذا الفراغ في مكان آخر.
المقارنة:


يكره الرجل المرأة التي تقارنه برجال آخرين! هذا التصرف يقضي على ثقته بنفسه ويدفعه إلى ترك زوجته من دون تردّد لعلّه باحثاً عن التقدير في مكان آخر.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.