العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد

الغيره ،طريقة التخلص من الغيره

كاتب الموضوع: نسمة هوا، فى قسم: عالم حواء والزواج


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

الغيره ،طريقة التخلص من الغيره elMstba.com_1502878210_618.jpg

قد تصبح الغيرة مدّمرة للحياة الزوجية في حال تخطّت الحدود وتحولت إلى حبّ للتملك والسيطرة… فماذا تفعلين إذا بلغت غيرتك هذا الحدّ وكيف تتخلصين منها؟ إليك هذه النصائح الـ6.
1- إعترفي بأنّك تعانين من غيرة مرضية
لن يكون إنكارك لهذا الواقع مفيداً. لذا، إعترفي بذلك وإهدئي واحرصي على أن تستعيدي ثقتك بذاتك وبزوجك. فلا تدعي الأفكار السوداء تدفعك إلى التصرّف بطريقة عدوانيّة وفوضوية وغير مدروسة.
2- تحدثي عن الأمر إلى شخص تثقين به
إذا أردت فعلاً أن تتخلّصي من شعورك المرضي بالغيرة، تحدثي في هذا الشأن إلى شخص تثقين به، إلى والدتك أو شقيقتك أو صديقتك… فقد تعود إستشارتك لها على علاقتك الزوجية بنتائج إيجابية وقد تستفيدين من تجربة عاشتها بنفسها.
3- إعترفي بغيرتك لشريك حياتك
من الضروري أن تعترفي، على مسمع من زوجك، بأنك تعانين من الغيرة المرضية وبأنّك تخافين بشكل مبالغ فيه من أن تخسريه وأن هذا يدفعك إلى التصرّف بطريقة غير صائبة. فهذا قد يساعد على الحدّ من شعوركما بالتوتر ويمنع نشوء المشكلات بينكما ويساعدكما على حلّ تلك القائمة.
4- ثقي بزوجك
إعلمي أن الثقة بالآخر مفتاح السعادة في الحياة الزوجية. فلا يسعك أن تعيشي هذه السعادة في حال كنت تفتشين دائماً أغراض زوجك وجيوبه وهاتفه وحاسوبه. إذاً، من الضروري أن تحاولي إستعادة ثقتك به وأن تُهدّئي من شعورك بالغيرة ومن خوفك من فقدانه. فكلّ هذا غير واقعي!
5- حدّدي قواعد للتصرّف
من الضروري أن تتحاوري وشريك حياتك بشأن تصرفات كل منكما. ومن المهم أن تتحدثي إليه بشأن السلوكيات التي يأتي عليها والتي تزعجك، على أن يقوم هو بالمثل أيضاً. فهذا سيتيح لك أن تشعري بالهدوء والإستقرار وأن تضعي حداً لغيرتك المرضية.
6- تخلّصي من الروتين
فالروتين الذي تعيشينه في إطار حياتك الزوجية قد يكون مصدراً مهماً لشعورك بالغيرة المفرطة على شريك حياتك. لذا، من المهم أن تسعي إلى الإهتمام به بشكل أفضل وأن تستمعي إليه وأن تُظهري، بين الحين والآخر، مدى تعلقك به. فهذا يعيد إلى حياتكما المشتركة إشراقها وحيويتها.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.