العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

العام الاول من الزواج ،نصائح هامه للعام الاول من الزواج elMstba.com_1502878502_121.jpg

إنّ السنة الأولى من الزواج قد تكون الأصعب، حيث أنّها مرحلة جديدة ومميزة لكلا الشريكين، اللذان يأتيان من عالم مختلف الصفات والتربية والعادات. لذلك، اجتيازها بنجاح يعني أن العلاقة الزوجية متينة وناجحة، وقادرة على تخطي الخلافات الكثيرة التي تحدث.
كيفية إنجاح الزواج



- لكل من الزوجين رصيد تاريخي وتربوي مختلف، لذا المهم هو استيعاب الطرفين لبعضهما البعض وتجاوز العقبات بهدوء بعيداً عن الانفعال والعصبية. ومن الأفضل عدم التركيز على مساوئ وسلبيات الشريك وعدم ترك المشاكل معلقة دون حل.



- يجب وضع قواعد معينة وثابتة في المنزل يلتزمان بها، وتضمن لكل منهما التقديراً والإحترام. وإذا كان الحب حقيقي، لن يكون من الصعب التقيد بها وتنفيذها، لمرور الأمور بسلام.



- الزواج ليس الارتباط بشخص فقط، بل مع أسرته الكاملة. لذلك لا بد من التقرب منهم والتعامل معهم بكل محبة، ما يمنع المشاكل الخارجية وتدخل أفراد العائلة بالأمور الشخصية.



- إلى جانب أنّ الأحوال المادية للزوجين تكون إحدى عوامل الاستقرار الأساسية، لذلك لا بد من الإتفاق والتفاهم منذ البداية، بحيث يقتنعان بظرفهما المادي والدخل المتاح.


- على الرجل أن يقوم ببعض الجهد للحفاظ على الرومانسية، لأنّ المرأة عاطفية جداً بطبعها، وتحتاج أن يريها الرجل حبّه لها دائماً، من خلال باقة زهور مثلاً. أما على المرأة تجنب التذمر والشكوى، فلكل مرحلة جمالها وخصوصيتها.



- أخيراً، العلاقة الزوجية تتطلب الكثير من التضحية والجهد، ولا بد من اجتياز السنة الأولى بنجاح للإستمرار بالحياة الزوجية السعيدة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.