العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الأسرية > عالم حواء والزواج

عالم حواء والزواج قسم خاص للمرأة، عالم المرأة، زواج، ثقافة زوجية، مشاكل الزواج، عادات وتقاليد


1 
نسمة هوا

Kill Diabetes

تعاني الكثير من النساء في مجتمعاتنا العربية من تجاهل الرجال لهن، سواء أكان الزوج أو الحبيب ما يطرح علامات استفهام عديدة من رأسها ابرزها لماذا هذا التجاهل وهل هناك من اخطاء ارتكبتها هي ادت الى هذا الفتور؟. لذلك نطرح اليوم سؤالاً رئيسياً حول الدوافع التي تؤدي الى تجاهل الرجل للمرأة لكي تعرفي الحقائق ولا تلومي نفسك دائماً.
الرجل ، لماذا يتجاهل الرجل المرأة 183130705068912.2009.228837350.png

الرجل ، لماذا يتجاهل الرجل المرأة elMstba.com_1502879053_704.jpg






اسباب عديدة والنتيجة واحدة



ان اسباباً عديدة قد تدفع الرجل الى تجاهل المرأة قد تكون في كثير من الاحيان انطلاقاً من مبدأ ان المرأة تشعر بالانجذاب تجاه الرجل الغامض الذي لا يعبر عن احساسه، وربما يكون ذلك صحيحاً عند بعض النساء، لكن المرأة حين ترغب بعلاقة مستقرة تحتاج الى ان يبتعد الرجل عن الغموض الذي يكون جذابا في البداية.



في حالات اخرى، يواجه الرجل في كثير من الأحيان خيارات صعبة في حياته ما قد يدفع باتجاه تيار مغاير لبداياته، كما وانه قد يمر بفترات وظروف غير مريحة مما يجعل تقييمه للأمور انفعالياً، ما يجعل علاقته بالمرأة تتبدل ورؤيته اليها تتغير، فالشاب المراهق لا ينظر الى الفتاة كما ينظر الرجل الناضج الى المرأة، حيث ان متطلبات كل عمر من المرأة يختلف.


كما وان هناك اساباً عديدة أخرى تؤدي الى تجاهل الرجل للمرأة كاحساسه بفتور علاقته بها ما يفعه الى الهروب من هذه العلاقة لا سيما وان شيئاً لم يعد يجمع ما بينهما. إضافة الى ذلك يعتبر خوف الرجل من الارتباط من أهم الأمور التي تؤدي الى النفور اذ عندما يشعر الرجل أن المرأة التي يحبها لديها الرغبة في الارتباط يجد المتعة بالفرار، خوفاً من كونه يتسرع في مشاعره ليس لوجود سبب في الفتاة التي يحب بل رغبة منه في البحث عن الافضل ولعدم تأكده من مشاعره.



ان المرأة تلعب من جهتها ايضاً دوراً في امكانية أن يتجاهلها الرجل، فظهور بعض الآفات فيها تجعل الرجل يتراجع عن موقفه وشعوره بالحب فيلوذ بالفرار، إضافة الى انه من طبع الرجل ان يهرب من الحب خوفاً على حريته فالحب عند بعض الرجال متاح أما الزواج فهو مقبرة الحب.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.